الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الرئاسة اللبنانية: تم التحقيق في 18 ملف من ملفات الفساد
الرئاسة اللبنانية: تم التحقيق في 18 ملف من ملفات الفساد

أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، أنه تم التحقيق في 18 ملفاً من ملفات الفساد، والتي تشمل فساداً مالياً وهدراً وتزويراً وتبييض أموال، إضافة الى صفقات مشبوهة تم وقفها وإهمال في العمل والترويج لأدوية مزورة وعقود مصالحة مشبوهة.


وكانت قد نقلت وسائل إعلام محلية في لبنان عن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قوله اليوم الاثنين: "لبنان أشبه بسفينة ستغرق إن لم تُتخذ الإجراءات اللازمة"، في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية والسياسية الشديدة التي تعيشها البلاد منذ 17 من الشهر الماضي".


كما نقلت عنه قوله إنه ما زال يأمل في أن يوافق رئيس مجلس الوزراء المستقيل سعد الحريري على تشكيل حكومة جديدة. وأن وضع الشعب اللبناني شبيه بركاب السفينة الغارقة تيتانيك.


ومن جانب آخر غرّد رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط على تويتر قائلاً: "الانفصام يسود دوائر القرار العليا التي لا تستطيع أن تتنازل وتتنحى عن السلطة مقابل بديل انتقالي عصري وصولاً إلى الجمهورية الثالثة بعد أن ماتت الثانية".


وأضاف جنبلاط: "الأهم في الحزب الاشتراكي التحديث والتغيير من أجل مواجهة التحديات والافتراءات نكون أو لا نكون".


وأغلق محتجون مدخل جامعة بيروت العربية في جبل لبنان في محاولة لوقف التدريس، ما استدعى تدخل القوى الأمنية للعمل على فتح الطريق، كما قام عدد من المتظاهرين بإلقاء أغنية baby shark من أمام مدرسة في الميناء كخطوة إيجابية لعدم تعرض الأطفال للخوف من الوقفة السلمية.


وسبق أن أعلن المكتب الإعلامي للوزير والنائب السابق محمد الصفدي الذي سحب ترشحه لرئاسة الوزراء، أنه وبعد ادعاءات مغلوطة حول مشروع الزيتونة باي، قدّم الوزير الصفدي إلى النائب العام المالي شرحاً مفصلاً حول المشروع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!