الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الذهب ينخفض.. العيون على الاحتياطي الفيدرالي
صورة تعبيرية

انخفض الذهب في تعاملات صباح يوم الثلاثاء في آسيا، مع انتظار المستثمرين لتقرير الوظائف الأمريكية الأخير للتنبؤ بخطوة السياسة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.


كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.49٪ لتصل إلى 1،813.35 دولارًا أمريكيًا بحلول الساعة 1:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:15 صباحًا بتوقيت جرينتش)، وبقيت فوق علامة 1،800 دولار أمريكي.


وكان المستثمرون راضون إلى حد ما من إصرار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، على أن رفع أسعار الفائدة كان "بعيدًا" حيث أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره السياسي الأخير خلال الأسبوع الماضي، مما رفع المعدن الأصفر إلى ذروة أسبوعين.ذهب


وقال كايل رودا، المحلل لدى سوق آي.جي. "كل نقطة بيانات نحصل عليها من هنا حتى ندوة جاكسون هول التي يعقدها بنك الاحتياطي الفيدرالي ستكون حاسمة.. فهناك قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل.. وإذا كان هناك شعور بأن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في الحفاظ على إعدادات السياسة الملائمة لفترة أطول".


أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة دون تغيير عند 0.10٪ حيث أصدر قرار سياسته، في وقت سابق من اليوم. بينما سيقوم بنك إنجلترا وبنك الاحتياطي الهندي بإصدار قراراتهما، يومي الخميس والجمعة على التوالي.


اقرأ المزيد: ألمانيا تتجاوز عتبة المليون سيارة كهربائية في شوارعها

كما تراجعت مقتنيات إس بي دي آر جولد تراست (P: GLD) بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 1029.71 طن، يوم الاثنين، في إشارة إلى ثقة المستثمرين.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!