الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدوري الفرنسي: خفض أجور اللاعبين بسبب كورونا!
الدوري الفرنسي: خفض أجور اللاعبين .. بسبب كورونا ..!

مع استمرار جائحة "كورونا" حول العالم، أدّت إلى تعطيل الحياة، إضافة إلى ضرب الاقتصاد العالمي، الأمر الذي جعل معظم الأندية تخفّض أجور لاعبيها خلال الفترة الحالية. الدوري الفرنسي


نقلت مصادر إعلامية، أنّ مسؤولين ولاعبين فرنسيين في دوري الدرجتين الأولى والثانية الكرة القدم وافقوا على اتفاق بخفض "مؤقت" للرواتب من أجل الحفاظ على ميزانية الأندية في مواجهة الأزمة الصحيّة الناجمة عن تفشّي فيروس كورونا.


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس نقابة اللاعبين الفرنسيين "فيليب" قوله: "إنّنا صادقنا على التوصية"، مضيفاً: "الفكرة هي أن يقوم اللاعبون بتأجيل استلام جزء من رواتبهم في أبريل للسماح للأندية بالخروج من الأزمة".


وأضاف، أنه بعد اجتماع مع وزارة الاقتصاد، لتسوية التفاصيل النهائية، توصّل ممثلو الأندية واللاعبين إلى "توصية" مشتركة يقبل فيها اللاعبون بتخفيض مؤقت للرواتب.



هذا وسيستلمونها لحظة دفع حقوق النقل التلفزيوني، والمجمدة حالياً من قبل الناقلين، مؤكداً المعلومات التي أشارت إليها الصحيفتين اليوميتين "لوموند" و"ليكيب".


ودعا إلى "جهد مؤقت" في مواجهة "الوضع الصحي المأساوي" بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.


وأشار إلى أن هذا التخفيض المؤقت الذي يضاف إلى المدخرات التي تمّ الحصول عليها بالفعل بفضل نظام النشاط الجزئي الذي أنشأته الحكومة وقامت بتفعيله العديد من الأندية، سيتم حسابه على أساس جدول تدريجي، وبالتقسيط حسب مستوى الراتب المستلم.


اقرأ المزيد:ليفربول يعتذر لجماهيره ويتراجع عن القرار


موضحاً أنه لن يكون اللاعبين الذين يحصلون على أقل من 10 آلاف يورو في إطار النشاط الجزئي، أي 70 بالمئة من إجمالي راتبهم الشهري، معنيين بهذا النظام.


وختم البيان، إلى أنه سيتم خفض على الأقل 20 بالمئة في أبريل للاعبين الذين يتقاضون ما بين 10 آلاف و20 ألف يورو، و30 بالمئة لمن تتراوح رواتبهم بين 20 و50 ألف يورو، و40 بالمئة لمن تتراوح أجورهم بين 50 و100 ألف يورو، وأقل من 50 بالمئة لمن يحصلون على أكثر من 100 ألف شهريا.


اقرأ أيضاً :مدرّب إيطاليا: تأجيل الأنشطة الرّياضيّة لصالح منتخبنا


وسجلت فرنسا حتى الآن تسعة آلاف و134 حالة إصابة بفيروس كورونا فضلاً عن وفاة 264 شخصاً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!