الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الداخلية اليمنية تتهم الحوثي بقصف مطار عدن
مطار عدن

كشف ‏وزير الداخلية اليمني، اللواء إبراهيم حيدان، اليوم الخميس، عن أنّ الهجوم الصاروخي على مطار عدن الدولي يحمل بصمات الحوثيين، قائلاً خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن، إنّ "نتائج التحقيقات بشأن الهجوم الصاروخي الغادر على مطار عدن الدولي الذي أسفر عن سقوط 17 شهيداً و120 جريحاً، في 30 ديسمبر الماضي، يحمل بصمات مليشيات الحوثي الإرهابية".


حيث كانت قد هزّت انفجارات عنيفة مطار عدن، في 30 ديسمبر الماضي، بالتوازي مع وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة إليه، عندما تعرّض المطار للاستهداف بعدد من الصواريخ، أصابت ثلاثة منها على الأقل، صالة الاستقبال.


اقرأ أيضاً: اليمن.. القوات المشتركة تُدمّر لغم بحري زرعه الحوثيون


وكانت قد اتّهمت وزارة الخارجية اليمنية، عقب القصف، مليشيا "أنصار الله" الحوثية باستهداف مطار عدن بأربعة صواريخ باليستية، ما أسفر عن مقتل وإصابة 100 شخص حتى الآن.


وقالت الوزارة في بيان إنّ الحوثيين استهدفوا "مطار عدن الدولي ما تسبب بسقوط العديد من الضحايا الذين ناهز عددهم حتى الآن المائة، ما بين قتيل وجريح"، معتبرة أنّ استهداف المطار المدني "يعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء تتطلب الإدانة والشجب من كافة أعضاء المجتمع الدولي".


التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأممي إلى اليمن


كما أكدت الوزارة، حينها، أنّ "الدلائل تشير إلى أنّ المليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بهذا العمل الإرهابي، من خلال استهداف المطار بأربعة صواريخ بالستية وبتقنيات تتشابه مع ذات التقنيات التي استخدمتها هذه المليشيات في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!