الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
آبل تطلق مشروعاً جديداً لمكافحة العنصرية
آبل تطلق مشروعاً جديداً لمكافحة العنصرية

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية، عن مشاريع جديدة كجزء من مبادرة الإنصاف والعدالة العرقية (REJI)  والتي بلغت قيمتها 100 مليون دولار، وذلك من أجل مكافحة العنصرية في الولايات المتحدة.


وقالت شركة آبل، في بيان رسمي، نشرته وسائل إعلام، إنّها ستفتتح مركز Propel ، وهو "أول مركز عالمي للابتكار والتعلم من نوعه للكليات والجامعات السوداء تاريخياً (HBCUs).


ومن ضمن خطة "آبل"، أيضاً، إنشاء أكاديمية Apple Developer لدعم البرمجة والتعليم التقني للطلاب في ديترويت، وتمويل رأس المال الاستثماري لأصحاب المشاريع السوداء والبنية، وفقاً لموقع TOI الهندي.


https://twitter.com/tim_cook/status/1349357756352892929?s=20


ونشر الرئيس التنفيذي لشركة "Apple"، "تيم كوك"، تدوينه على صفحته في موقع تويتر: "العمل غير المكتمل في مجال العدالة والمساواة العرقية يدعونا جميعاً إلى أن نستجيب".


اقرأ: شركة “جنرال موتورز” تطلق سيارة أجرة طائرة


وأضاف: "يجب أن يتغير الوضع، وشركة Apple تسعى إلى أن تكون القوة الدافعة وراء هذه التغييرات، واليوم أعلن بفخر مبادرة Apple للمساواة العرقية والعدالة، وخصّصنا 100 مليون دولار لذلك".


اقرأ: إجراءات من “تيك توك” لحماية القاصرين


وأشار إلى أنّ المشروع "يهدف إلى تجاوز التحديات التي تعترض الأشخاص ذوي البشرة غير البيضاء، خاصة بالنسبة للأمريكيين من أصل أفريقي، مع التركيز بشكل خاص، على ضمان المساواة في الاقتصاد والتعليم وإصلاح العدالة القضائية".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!