الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الداخلية الإيطالية تصادر سفينة الإنقاذ ماري يونيو
الداخلية الإيطالية تصادر سفينة الانقاذ ماري يونيو



قالت مصادر في وزارة الداخلية الإيطالية أن “قوات الشرطة المالية استولت في الساعات الأخيرة على سفينة (ماري يونيو) التابعة لشبكة (Mediterranea Saving Humans)، التي تضم منظمات إنسانية غير حكومية وتعنى بالإنقاذ .


و علّقت منظمة إنسانية: “هذا الاستيلاء الإداري على سفينة (ماري يونيو) سريالي حقًا، فقد سُمح لنا بدخول المياه الإقليمية”. تبعد مصادرة السفينة التابعة لشبكة (Mediterranea Saving Humans)، غير الحكومية من قبل قوات الشرطة المالية.


وأضافت المصادر ذاتها أن “السفينة (ماري يونيو) ترسو حاليًا قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا”، الواقعة وسط الممر البحري الفاصل بين صقلية وتونس.


وكانت السفينة قد دخلت الليلة الماضية الى المياه الإقليمية، بعد أن كانت قد انتشلت 31 مهاجراً تركوا على متنها.


وفي تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الإيطالية الثلاثاء، قالت المتحدثة باسم شبكة المنظمات الإنسانية، أليسّاندرا شوربا التي لا تزال في لامبيدوزا: “تم تسليم أمر الحجز الإداري لنا في الليل وغرامة قدرها 300 ألف يورو لخرق المرسوم الأمني، إنه صراع مؤسساتي، فقد دخلنا بعد إذن خفر السواحل، وبعد أن بدأنا إجراءات إنزال المهاجرين”، مبينة أن “الرسو كان يجب أن يتم هذا الصباح، لكن بسبب التزامن مع وصول العبارة، قيل لنا أنه لا يمكننا ذلك إلا عند الساعة 10 مساء”.


وتابعت الناطقة باسم (Mediterranea): “بدلاً من ذلك، وبعد فترة وجيزة، عند منتصف الليل، تلقينا الإجراء، وأقتيد مالك السفينة والقبطان لإستكمال محضر التحقيق”. موضحة أن “اتهامنا بانتهاك مرسوم سالفيني بعد تصريح رسمي لسلطة رسمية، يخلق وضعاً سريالياً حقاً، ويبدو أنه يشير بالأكثر إلى انتقام جلي من جانب من لا يتسامح مع أن تسود العدالة، كما حدث أمس”.


 


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!