الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخزعلي للأمريكيين: القصاص لدماء شبابنا.. دماء جنودكم المحتلين

الخزعلي للأمريكيين: القصاص لدماء شبابنا.. دماء جنودكم المحتلين
الخزعلي

قال ما يسمى بـ"الأمين العام" لمليشيا "عصائب أهل الحق" في العراق، قيس الخزعلي، إن "الجاهزية والتخطيط بشكل لا يتوقعه العدو"، فيما لو "استمرّت أمريكا في إراقة الدماء العراقية".


وزعم الخزعلي أنّ "العدو الأمريكي الغادر هو من ابتدأ بإزهاق الأرواح ونقل المعركة إلى هذا المستوى"، مدعياً أن "عمليات المقاومة انتقلت لمرحلة جديدة ولن يكون القصاص لدماء شبابنا الغالية إلا دماء جنوده المحتلين".


اقرأ أيضاً: رسائل إيرانية وأمريكية متبادلة في سوريا والعراق


وأردف: "إذا استمرت أمريكا في إراقة الدماء العراقية فنحن على قدرة باستمرار الرد على الرد ولدينا الجهوزية الكاملة والتخطيط بشكل لن يتوقعه العدو من ناحية المكان ونوعية الأسلحة".


وذكر الخزعلي أن "الكثير من القوى السياسية كان موقفها جيداً في إدانة واستنكار هذا الاعتداء ولكن أكثر من قوى سياسية لم تنطق بأي شيء عن الاعتداء وكأن الأمر لا يعنيها والطرف الكردي لم نسمع له أي تصريح وأي موقف"، في إشارة إلى احتمالات شن مليشياته، هجمات على إقليم كردستان، كونه يقف موقفاً محايداً من الصراع الأمريكي الإيراني على العراق.


المليشيات العراقية


وأشار الخزعلي أنّ "فصائل المقاومة باقية على قرارها بمقاومة الأمريكيين وتصعيد عملياتها".


وجاء تهديد الخزعلي للأمريكيين عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، يوم الثلاثاء، أنّ "القوات العسكرية الأمريكية شنت في وقت مبكر من اليوم، بتوجيه من الرئيس جو بايدن، ضربات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها المليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!