الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخام الأمريكي إلى أعلى مستوىً منذ 2014 والذهب يهبط مع صعود الدولار

الخام الأمريكي إلى أعلى مستوىً منذ 2014 والذهب يهبط مع صعود الدولار
خام برنت

ارتفعت أسعار الخام الأمريكي اليوم الأربعاء للجلسة الخامسة على التوالي لتبلغ أعلى مستوياتها منذ 2014 وَسْط مخاوف عالمية بشأن إمدادات الطاقة على خلفية مؤشرات شح أسواق الخام والغاز الطبيعي والفحم.


وصعدت أسعار خام برنت لليوم الرابع على التوالي في ظل مخاوف بشأن الإمدادات، ولاسيما بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة أوبك+، يوم الاثنين الاستمرار في زيادة الإنتاج وفق المخطط له بدلاً من رفعه بأكثر من ذلك.


وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في وقت سابق إلى 79.47 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014. كان مرتفعا 0.53 بالمئة بما يعادل 42 سنتا إلى 79.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش.


وصعد خام برنت 0.8 بالمئة أو 66 سنتا إلى 83.22 دولار للبرميل، ليكون قرب أعلى مستوياته في ثلاث سنوات الذي سجله في الجَلسة الماضية.


وواصلت أسعار الذهب خسائرها يوم الأربعاء، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبيل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.


وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1750.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1749.40 دولار.




الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوع مع تراجع الدولار shutterstock

وقفز الدولار صوب أعلى مستوياته في 2021، مما قلل من جاذبية الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، وبلغ عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياته منذ يونيو حَزِيران.


اقرأ المزيد: البيتكوين إلى 51 ألف وعملات “الدوجي” ترتفع بقوة

وقال كايل رودا المحلل في آي.جي ماركت إن زخم سعر الذهب ينحسر على خلفية توقعات السياسة النقدية.


"وما تزال هناك مؤشرات مهمة على ضغوط التكلفة في الاقتصاد العالمي وسيبقي ذلك التركيز على البنوك المركزية وتشديد السياسة".


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!