الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة اليمنية تمنح تراخيص لأربعة سفن بالدخول إلى ميناء الحُديدة

الحكومة اليمنية تمنح تراخيص لأربعة سفن بالدخول إلى ميناء الحُديدة
الحكومة اليمنية تمنح تراخيص لأربع سفن بالدخول إلى ميناء الحديدة

سمحت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين وبحسب اللجنة الاقتصادية الحكومية، بمنح تراخيص لأربعة سفن محملة بمشتقات الوقود بالدخول للتفريغ في ميناء الحُديدة الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي غرب البلاد.


وأكدت اللجنة الاقتصادية الحكومية التابعة للحكومة اليمنية في بيان لها: "الحكومة منحت تراخيص لأربع سفن وقود بالدخول إلى ميناء الحُديدة بناء على مقترح من مكتب المبعوث الأممي".


وأضافت: "هذا الإجراء جاء بناء على استراتيجية التخفيف من معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الانقلابيين، ودعم جهود المجتمع الدولي لإعادة الأمن والسلام وإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة".


وفي بيانها اتهمت اللجنة جماعة الحوثي بمنع مستوردي الوقود من استكمال إجراءات الحصول على تراخيص الدخول إلى ميناء الحُديدة، مضيفة أنها: "مستمرة في مناقشة الآلية المقدمة من المبعوث الأممي لتطبيق مبادرة الحكومة لإدخال جميع سفن الوقود دون أي عوائق من الميليشيات الانقلابية في المستقبل، وذلك كخطوة هامة لتعزيز نجاح اتفاق ستوكهولم في الحُديدة".


كما أشارت إلى أن: "السماح جاء دعماً لجهود المبعوث الأممي على الرغم من الإعاقات الواضحة للميليشيات لجهود تعزيز إيرادات الدولة وصرف رواتب المدنيين".


كما أفادت مصادر محلية في صنعاء أن الحوثيين افتعلوا منذ مساء الأحد أزمة جديدة في المشتقات النفطية بشكل مفاجئ في العاصمة، وقاموا بغلق محطات بيع الوقود فجأة لتتكدس السيارات في طوابير طويلة أمام تلك المحطات على وقع إشاعات بأزمة بنزين جديدة.


وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية أن الحوثيين سعوا إلى عرقلة دخول السفن بهدف: "إفشال جهود تطبيق اتفاق ستوكهولم، ومنع التجار من الالتزام بتطبيق قرار الحكومة رقم 49 لعام 2019، والهادف إلى تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى وتخصيصها لصرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة للميليشيات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!