الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحرية لدميرتاش .. حملة تحظى بمشاركة واسعة في الإعلام الاجتماعي

الحرية لدميرتاش .. حملة  تحظى بمشاركة واسعة في الإعلام الاجتماعي
حملة “الحرية لدميرتاش” تحظى بمشاركة واسعة في الإعلام الاجتماعي

 




انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حملة تطالب بالإفراج عن الزعيم المعارض، صلاح الدين دميرتاش، رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق والمعتقل داخل سجن أدرنة منذ ثلاث سنوات.


والتقط الآلاف صوراً لوسم freeDemirtas# ويعني بالعربية “الحرية لدميرتاش”.


وفي تمام الساعة 18.00 بتوقيت تركيا انطلقت الحملة التي نظمتها “مبادرة الحرية لدميرتاش” من أجل دميرتاش الذي يقبع خلف القضبان منذ ثلاث سنوات بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.


وقد كتب الراغبون في المشاركة في هذه الحملة عبارة “الحرية لدميرتاش” على ورقة من نوع A4 والتقطوا صورة لها وشاركوها على حساباتهم مع التعليق عليها بوسم “الحرية لدميرتاش”.


هذا وبدأت مبادرة الحرية لدميرتاش الحملة برسالةٍ لوالدة دميرتاش، سادية دميرتاش، وسرعان ما بلغت الحملة الآلاف.


يذكر أن صلاح الدين دميرتاش كان يأتي في مقدمة الزعماء السياسيين الذين اعترضوا انطلاقًا من أسباب موضوعية وإدارية على نقل تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، وكان أعلن ذلك في وجه أردوغان خلال انتخابات 2015 قائلاً: “لن نسمح لك بتشريع النظام الرئاسي في تركيا”.


وتعرض دميرتاش للاعتقال بعد محاولة الانقلاب في عام 2016 على خلفية إعلانه في البرلمان أن الرئيس أردوغان كان على علم مسبق قبل أي أحد من وقوعها، لكنه انتظر حدوث الانقلاب وسقوط حوالي 250 شهيدًا من المدنيين لكي يستفيد من الأجواء التي خلقه ويؤسس نظامه الرئاسي بـ”نكهة تركية”، على حد تعبير أردوغان نفسه.


الحرية لدميرتاش .. حملة تحظى بمشاركة واسعة في الإعلام الاجتماعي


الحرية لدميرتاش .. حملة تحظى بمشاركة واسعة في الإعلام الاجتماعي


ليفانت_متابعة


زمان التركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!