الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اليمني يسقط طائرة مسيّرة للحوثيين في الجوف
الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف

أعلن الجيش اليمني أمس الثلاثاء إسقاطه لطائرة مسيّرة تابعه للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محافظة الجوف، قبل استهدافها موقعاً عسكرياً لجنود الجيش.


وسبق أن أعلن الجيش اليمني، إسقاطه قبل يومين طائرة مسيّرة إيرانية الصنع شمال محافظة حجة، كشف أنها كانت في مهمة استطلاعية، كما أسقط طائرة مسيّرة أخرى في مديرية حيران السبت الماضي، وفقاً لبيان صادر عن الجيش اليمني.


فيما انتزعت قوات الجيش اليمني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في وقت سابق الثلاثاء، مواقع جديدة من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد.


وقال الجيش اليمني، في بيان، أنه تمكن بإسناد من تحالف دعم الشرعية من تأمين جبال "بني سعد" بين مديريتي رازح والظاهر جنوب غربي صعدة.. مؤكداً أنه تم قطع خطوط إمداد ميليشيا الحوثي الانقلابية في وادي"لية" الممتد من الظاهر وحتى عمق حيدان.


وفي الضالع حررت القوات اليمنية المشتركة، الثلاثاء، كامل منطقة باجة – حجر، شمال غربي الضالع، والتي كانت مسرحاً لمعارك وحصار شديد طوال أشهر من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، في تطورات متسارعة لمعركة تحرير الجبهة الشمالية والغربية من الضالع (جنوب اليمن).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!