الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
التحالف يُسقط طائرتين مسيّرتين للحوثيين
التحالف يقسط طائرتين مسيرتين للحوثيين

التحالف يُسقط طائرتين مسيّرتين للحوثيين

ليفانت-وكالات

أعلن الحوثيون أنهم هاجموا مجدداً مطار أبها، جنوبي المملكة العربية السعودية، بطائرة مسيّرة، فجر الإثنين، وقالوا إن الهجوم أوقف الملاحة الجوية من المطار وإليه.


وأعلنت قناة المسيرة "الناطقة بلسان جماعة الحوثي في اليمن": "شن سلاح الجو المسيّر هجوماً بطائرة قاصف K2 على مطار أبها بعسير، جنوبي السعودية"، وأفادت الأنباء القادمة من مطار أبها بتوقف حركة الملاحة الجوية".


وتعتبر هذه الاعتداء هو الثاني على مطار "أبها"، حيث كان قد شنّ الحوثيون هجمات متكررة على مطار أبها منذ الأربعاء الماضي، أبرزها هجوم بصاروخ كروز أدى إلى إصابة 26 شخصا بجروح.


وأعلن الحوثيون السبت قصف مطاري أبها وجازان، جنوبي السعودية، بطائرات مسيرة ضمن عملية وصفوها "بالواسعة والنوعية".


من جهة أخرى، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.


وصرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: "أنه وفي تمام العاشرة وسبعة وثلاثون دقيقة من مساء أمس، تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".


وأوضح المتحدّث الرسمي: "إن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم، وقد تم كشفها وإسقاطها"، مؤكداً على "مواصلة العمل في الدفاع عن البلاد وتحييد القدرات الحوثية العدائية".


التحالف يُسقط طائرتين مسيّرتين للحوثيين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!