الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يسقط ثلاث طائرات مسيّرة للحوثيين باتجاه المملكة

التحالف يسقط ثلاث طائرات مسيّرة للحوثيين باتجاه المملكة
التحالف يسقط ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين باتجاه المملكة

اعترضت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، طائرات مسيّرة وأسقط ثلاثة منها، أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه مدينتي جازان وأبها في جنوب غرب المملكة.


وصرّح العقيد "تركي المالكي" المتحدث باسم قوات التحالف في بيان لها: "تستمر محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من أبها وجازان ونجران، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي".


وأشار إلى أن التحالف بقيادة المملكة اعترض وأسقط طائرتين مسيّرتين في الأجواء اليمنية أطلقهما الحوثيون يوم الثلاثاء صوب مدينة جازان.


فيما كانت قد أعلنت في وقت سابق قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي، أن متحدثاً عسكرياً باسم الحوثيين قال يوم الثلاثاء إنهم هاجموا قاعدة الملك خالد الجوية قرب مدينة خميس مشيط في جنوب غرب المملكة.


تستمر هجمات الحوثيين الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية، وكان قد تصدى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لطائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإيرانية باتجاه مناطق سكنية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق.


وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف، "تركي المالكي"، عن قيام قوات التحالف الإثنين، باعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة بدون طيار، كانت قد أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفة المناطق التي يسكنها المدنيين.


وأكد المالكي: "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها وتم تدميرها وإسقاطها".


وشدّد المتحدث باسم قوات التحالف: "عازمون على الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الرادعة للمليشيات الإرهابية وتحيّيد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".


من جانب آخر كان قد أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف العربي، خلال الأيام الماضية عن إحباط سلاح البحرية بقوات التحالف التي تقودها السعودية باليمن، محاولة الهجوم على سفينة تجارية بجنوب البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.


ليفانت وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!