الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البيتكوين عند 55 ألف دولار والريبل تتألق
عملات مشفرة

تراجعت البيتكوين إلى 55.200 ألف دولار تاريخ كتابة هذا الخبر، بينما تتألق الريبل في تعاملات اليوم الأحد مع ارتفاعات العملات الرقمية حيث تتداول عند أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهر تقريبا، بقيمة سوقية تتجاوز الـ57 مليار دولار.


ونجحت البيتكوين، اليوم الأحد، في الحفاظ على البقاء في مجال الـ55 ألف دولار، بينما ارتفعت بداية اليوم إلى مستويات 55.67 ألف دولار بزيادة1.3%.


تتجه سيناريوهات عديد لتوقع مشاهدة البتكوين في أعلى مستويات ذروة أبريل الماضي عند مستويات 65 ألف دولار بنهاية الشهر الجاري.

ويزيد هؤلاء المتفائلون في توقعاتهم الإيجابية بشان البتكوين، بأنه العملة مرشحة لتجاوز مستويات الـ100 ألف دولار قبل نهاية العام.

وفي المقابل تتراجع الإيثريوم وكاردانو وبينانس كوين بأقل من 1% عند مستويات 3.58 ألف دولار، و 2.27 دولار و 420 دولار على التوالي.


الريبل

ترتفع الريبل بأكثر من 15% صعوداً إلى مستويات 1.23 دولار بينما تسجل ارتفاعات بأكثر من 16% خلال الأيام السبعة الماضية وبأكثر من 8% خلال ثلاثين يوما.


وعن تطورات قضية الريبل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أمر القاضي نيتبيرن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بتقديم تفسير لتأكيدات الامتياز الخاصة بها لجميع المستندات، في موعد أقصاه 15 أكتوبر 2021.


يجب على هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضا تقديم نسخة منقحة من تقديمها في جدول الأعمال العام، إضافةً إلى ذلك، من المقرر أيضًا استجابة Ripple بشأن هذه المشكلة بحلول 22 أكتوبر 2021.


عملات مشفرة

شهد التطور الأخير في دعوى XRP القضائية منح المحكمة استئنافا لـ Ripple في 24 سبتمبر، وطلب إضافة ثلاث مستندات من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات للمراجعة، التي إما قام المدعي بتنقيحها أو حجبها عن طريق تسجيلها على أنها "مميزة". تتضمن هذه المستندات الوثيقتين المرتبطين باجتماعات SEC مع شركات المحاماة.


وذلك إلى جانب مسار البريد الإلكتروني المتعلق بالمناقشات مع طرف ثالث تلقى توجيهات من SEC لتحليل أصولها الرقمية في إطار الإطار المنصوص عليه في خطاب Hinman في 14 يونيو 2018.


ورسخت شركة ريبيل أقدامها كشركة مختصة في خِدْمَات حلول الدفع والسداد عبر الحدود، وتتعامل مئات البنوك في الوقت الحالي بـ ريبيل نت لتوفر للعملاء خِدْمَات دفع منخفضة التكلفة، وسريعة.


اقرأ المزيد: كهرباء لبنان تهوي.. والظلام الدامس يخيم

بيد أن المطورين يعملون على منتجات أعلى جودة بالنسبة لتجار التجزئة. والرؤية الآن لـ XRPL هي: حلول مدفوعات للاستخدام اليومي من جميع الأفراد في المستقبل. سيمكن هذا من إمكانية الشراء، والبيع، والدفع نظير خِدْمَات مثل خدمة صفّ السيارات عن طريق تِقَانَة البلوكتشين.


وحققت معامل XRPL خطوات واسعة نحو هذا. ونجح الباحثون في معالجة المعاملات باستخدام عملة ريبيل في ظل غياب اتصال بالشبكة (أوف لاين موود).


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!