الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البرلمان العربي يدعو إلى تفعيل التضامن العربي ووقف التدخلات الإيرانية

البرلمان العربي يدعو إلى تفعيل التضامن العربي ووقف التدخلات الإيرانية
البرلمان العربي

دعا رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في كلمة له اليوم الثلاثاء بجامعة عين شمس المصرية، إلى إعادة النظر في مفهوم التضامن العربي، مطالباً البرلمان العربي بالتكاتف العربي وبوضع استراتيجية موحدة لمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة.


وأوضح السلمي أن البرلمان العربي "حريص على وضع خطط لحل الأزمات في بعض الدول العربية التي تعاني من الصراع وتحتاج إلى تحرك عربي عاجل، تنقلها من حالة الصراع إلى حالة الاستقرار، والتصدي لمحاولات إضعاف الدول العربية، ودعم المصالحات العربية العربية وتصفية الأجواء من الاحتقان، ودعم مبادرات الوساطة العربية لحل النزاعات القائمة في الدول العربية".


إقرأ المزيد: سفينة سياحية ضخمة تصل الموانئ المصرية


كما شدّ رئيس البرلمان العربي في كلمته على أهمية وضع "استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي، ومواجهة التدخلات السلبية لإيران في الشؤون الداخلية للدول العربية".


ولفت السلمي إلى أنّ "التضامن العربي هو حجر الزاوية والسبيل الأمثل لمواجهة التحديات وتلبية متطلبات المرحلة الحالية لكافة الدول العربية، بما يحفظ أمنها واستقرارها ووحدتها ويُحقق نهضتها وتقدمها، في ظل التحديات الجسيمة التي تعيشها وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمات الاقتصادية الطاحنة، وتوظيف الطائفية وتكوين ورعاية الميليشيات داخل الدول العربية بغرض إضعافها وتفتيت وحدة مجتمعاتها".


في سياق متصل، أعرب رئيس البرلمان عن تضامنه مع البحرين ضد التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية. كما أدان "الزيارة العدوانية" لقائد الحرس الثوري الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة، واستنكر "تصريحاته الاستفزازية واللا مسؤولة بشأن الجزر الإماراتية".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!