الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok
تيك توك

أعلنت البحرية الأمريكية أن تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك يمثل تهديداً للأمن السيبراني لذا حظرت استخدامه على الهواتف الذكية التي تقدمها لموظفيها.


وتطبيق تيك توك TikTok المملوك للشركة الصينية بايت دانس يعد من أشهر التطبيقات الإجتماعية الموجودة حالياً والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء فيديوهات قصيرة ومشاركتها مع ملايين المستخدمين من كل مكان بالعالم.


ولدى الحكومة الأمريكية مخاوف أمنية حيث تعتقد أن الشركة الصينية صاحبة التطبيق تقوم بتسليم بيانات مستخدميها للحكومة الصينية ولكن وفقاً لمسؤولي TikTok فإن بيانات مستخدمي الولايات المتحدة مخزّنة على خوادم في الولايات المتحدة وسنغافورة وليس في الصين.


أيضا أوضحت القوات البحرية الأمريكية أن أي هاتف تابع لها يقوم بتثبيت تطبيق TikTok سيتم حظره من الوصول لشبكة الإنترنت البحرية والتي تعد شبكة حساسة تضم حوالي ربع مليون جهاز كمبيوتر وتمتد عبر أمريكا واليابان وهاواي وتتعامل مع أكثر من 2.3 بيتابايت من البيانات.


ولم تفصح البحرية الأمريكية عن المخاطر الأمنية التي تخشى منها بسبب تطبيق تيك توك TikTok ولكن قال متحدث بإسم البنتاغون أن هذا الحظر عبارة عن جزء من عملية التصدي للتهديدات الحالية والناشئة.


ووفقاً لرويترز، فإن البحرية الأمريكية في العموم تسمح لموظفيها الذين يستخدمون هواتف تابعة لها بتحميل التطبيقات المعروفة واستخدامها بدون مشكلة ولكن في بعض الحالات يتم حظر التطبيقات التي قد تُشكل مخاطر أمنية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!