الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الانتخابات الرئاسية الليبية.. إغلاق باب الترشح مع أكثر من 90 مرشحاً

الانتخابات الرئاسية الليبية.. إغلاق باب الترشح مع أكثر من 90 مرشحاً
المفوضية العليا للانتخابات الليبية/ إعلام ليبي
أغلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، يوم أمسِ الاثنين، باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر المقبل، بعدما استمرت عملية قَبُول طلبات أوراق الترشح لأسبوعين.

وذكرت وسائل إعلام بأنّ المفوضية تلقّت  أوراق أكثر من 90 مرشحاً، بينهم سيدتان، منذ فتح باب الترشح في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

فيما تقدمت معظم الشخصيات البارزة للانتخابات الرئاسية، التي سيختار خلالها الليبيون لأول مرة في تاريخ البلاد رئيساً لهم عبر الاقتراع المباشر.

ليبيا

وعلى رأس هذه الشخصيات سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل مُعَمَّر القذافي، وقائد الجيش خليفة حفتر، إلى جانب رئيس الحكومة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وتقدّمت امرأتان فقط للرئاسة هما ليلى بن خليفة (46 عامًا) رئيسة حزب الحركة الوطنية، وهنيدة المهدي الباحثة في العلوم الاجتماعية.

ومن المفترض أن تعلن المفوضية، الثلاثاء، العدد النهائي للمرشحين، الذين قدموا أوراق ترشحهم، وستنشر لاحقًا نحو 12 اسمًا قُبلت طلبات ترشحهم بعد درس ملفاتهم والردّ على طعون محتملة.

اقرأ أيضاً: حفتر يتقدم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا

وما تزال هناك أصوات رافضة لإقامة الانتخابات في مواعيدها المقررة، لا سيما في ظل رفض كثيرين للقوانين الانتخابية التي يعتبرون أنها لم تعتمد بشكل قانوني وتوافقي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!