الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • إعلام: مقترح جديد بجعبة موفد واشنطن لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

إعلام: مقترح جديد بجعبة موفد واشنطن لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل
أعلام لبنان وإسرائيل/ أرشيفية
يعود الموفد الأمريكي الخاص بترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل آموس هوكشتاين، قريباً إلى لبنان لنقل موقف إسرائيلي.حسب ما أفادت وسائل إعلام لبنانية، يوم أمسِ الإثنين.

ونقلت قناة "LBCI" عن مصادر خاصة لم تسمها أن "إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية تستعجلان في الوصول إلى اتفاق قبل شهر آذار، موعد بَدْء الإسرائيليين بالتنقيب عن النفط في بحر كاريش، وهما تريدان ألّا يتعرضا لأية مخاطر خلال عملية التنقيب".

وتوقعت أن يكون هوكشتاين قد أحدث حلحلة في الموقف الإسرائيلي.

لبنان.. ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل/ أرشيفية

وتابعت أن "إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تستعجلان في الوصول إلى اتفاق قبل شهر مارس، موعد بدء الإسرائيليين بالتنقيب عن النفط في بحر كاريش، وهم يريدون ألّا يتعرضوا لأية مخاطر خلال عملية التنقيب".

ورجح المراقبون للقناة أن يكون الإسرائيليون قد وافقوا على إعطاء لبنان حقلاً كاملاً على أن يعود حقل كاريش كاملاً لإسرائيل"، داعين إلى اغتنام الحاجة الأمريكية الإسرائيلية لاعتماد النقطة التي رسمها الجيش اللبناني.

اقرأ أيضاً: الأوضاع في لبنان وسوريا تتصدر مباحثات بو حبيب في موسكو

وتوقفت المفاوضات غير المباشرة في الناقورة التي تمت برعاية أممية وأمريكية بعد الخلاف حول مساحة المنطقة المتنازع عليها، عقب مطالبة لبنان بمساحة إضافية تبلغ 1430 كيلومتراً مربعاً بعد أن كانت 860 كيلومتراً مربعاً.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!