الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الاقتصاد الصيني إلى تراجع في النمو 7.9% في الربع الثاني

الاقتصاد الصيني إلى تراجع في النمو 7.9% في الربع الثاني
الاقتصاد الصيني إلى تراجع في النمو 7.9% في الربع الثاني

أظهرت بيانات رسمية، الخميس، أنّ النمو الاقتصادي الصيني تباطأ في الربع الثاني إلى 7.9%، مدفوعاً خصوصاً بعدم انتعاش الاستهلاك الداخلي بالسرعة اللازمة وارتفاع كلفة المواد الأولية على الشركات.


وسجل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في الفترة من أبريل وحتى يونيو نسبة نمو بلغت 7.9 بالمئة على أساس سنوي، في انخفاض كبير عن نسبة النموّ التي سجّلها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام وبلغت 18.3 %. " بلومبيرغ"


ورجّح محللون أن يبلغ معدّل نمو الناتج المحلّي الإجمالي في الربع الثاني 7.7%، مشيرين إلى أنّ وتيرة نمو الاقتصاد الصيني تتباطأ منذ بداية العام في ظلّ استمرار تفشّي الجائحة في العالم.


مخطط بياني للنمو الصيني. المصدر بلومبيرغمن جهته، قال المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الخميس، إنّ الاقتصاد الصيني واصل "التعافي بشكل مطّرد" في النصف الأول من عام 2021، محذّراً في الوقت نفسه من أنّ "هناك العديد من عوامل عدم اليقين الخارجية، والانتعاش الاقتصادي المحلّي غير منتظم".


وشدّد المكتب على "وجوب بذل جهود لتدعيم الأساس لتحقيق انتعاش وتنمية مستقرّين".


اقرأ المزيد: بايدن يأمل موافقة مجلس الشيوخ على خطة بقيمة 3.5 تريليون دولار

ونما الاقتصاد الصيني في الربع الثاني بنسبة 1.3% عن الربع الأول، أي أسرع من وتيرة 0.6% بين الربع الأول من هذا العام والربع من عام 2020. ومع ذلك، كانت الزيادة الفصلية الأخيرة أبطأ من وتيرة 2.6% في الربع الرابع. " CNBC"


هذا وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 12.1%، في يونيو مقارنة بالعام الماضي، أي أكثر من المستوى المتوقع البالغ 11% الذي توقعته رويترز.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!