الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الاتحاد الأوروبي يحذّر من إرباك النشاط الاقتصادي

الاتحاد الأوروبي يحذّر من إرباك النشاط الاقتصادي
الاتحاد الأوروبي يحذر من إرباك النشاط الإقتصادي

على خلفيّة إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تعليق السفر من أوروبا إلى الولايات المتّحدة، حذر رئيس المجلس الأوربي، شارل ميشيل، اليوم الخميس من "إرباك النشاط الاقتصادي العالمي .




وفي تغريدة  لرئيس المجلس الأوروبي على حسابه الشخصي في موقع "تويتر" قال: "إنّ الاتحاد الأوربيّ سوف يدرس المسألة اليوم"، موضّحاً: "إنّ الاتحاد يقوم بكلّ الإجراءات الضروريّة لمحاربة انتشار فايروس كوفيد-19، وتقليل عدد المصابين ودعم البحوث العليمّة .


https://twitter.com/eucopresident/status/1237984674384957445?s=20


يأتي تصريح المجلس الأوروبيّ، عقب كلمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في خطاب خاصّ من البيت الأبيض، بعد قرار بتجميد "حركة السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة" ضمن مجموعة إجراءات لمكافحة فيروس كورونا.



إقرأ المزيد : ترمب: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا


وتعاني أوروبا من انتشارٍ كبيرٍ للفيروس، وخاصةً في إيطاليا التي سجّلت أعلى معدّل للإصابات والوفيات في القارة وتعتبر من البؤر المتضرّرة من الفيروس بشدة.


وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في إيطاليا إلى 10149 فيما وصل عدد الوفيّات إلى 168، واعتبر مدير مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة أنّ أوروبا هي مركز انتشار الوباء حاليا، واصفاً إيّاها "بالصين الجديدة".


وطلبت السلطات الإيطاليّة من نحو 60 مليون مواطن البقاء في منازلهم مع بدء روما تطبيق إجراءات غير مسبوقة في العالم لوقف انتشار الفيروس، وذلك بعد توسيع إجراءات الحجر الصحي لتشمل كافّة أنحاء البلاد.


وأقرّت منظمة الصحة العالمية بأنّ المرض الذي أودى بحياة أكثر من أربعة آلاف شخص، قد أصبح وباءً عالميّاً.





ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!