الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات ومصر تواصلان تدريبهما الجوي المشترك لتبادل الخبرات

الإمارات ومصر تواصلان تدريبهما الجوي المشترك لتبادل الخبرات
الإمارات ومصر يواصلان تدريبهم الجوي المشترك لتبادل الخبرات

تواصل عناصر من القوات الجوية المصرية والإماراتية، في دولة "الإمارات" العربية المتحدة، تنفيذ فعاليات التدريب الجوي المشترك، والذي يستمر لعدة أيام.


قال موقع "سكاي نيوز" عربية، إن القوات الجوية، المصرية والإمارتية، نفذت خلال الفترة الماضية عدداً من طلعات التدريب على مهام العمليات الجوية لتعزيز القدرة وتبادل الخبرات بين الأطقم الجوية لكلا الجانبين.


ونشرت الصفحة الرسمية، للمتحدث الرسمي للقوات المصرية المسلحة، بياناً قال فيه: "بحضور عدد من قادة القوات الجوية المصرية والإماراتية استمرار فعاليات التدريب المشترك ‏الجوي المصري الإماراتي (زايد - 3) بدولة الإمارات العربية المتحدة".


https://twitter.com/EgyArmySpox

وأضاف البيان: "وشهد رئيس أركان القوات الجوية المصرية ورئيس هيئة الركن للقوات الجوية والدفاع الجوي ‏الإماراتي وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين إحدى مراحل التدريب لسير العمليات الجوية ‏بدولة الإمارات، والتي تضمنت قيام مقاتلات متعددة المهام من الجانبين بتنفيذ طلعات مشتركة ‏للتدريب على مهام الهجوم على الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية والقيام بأعمال ‏المعاونة الجوية للتشكيلات البرية .‏


اقرأ المزيد: بعد رفض التعاون مع المبعوث الجديد .. هجوم “حوثي” ضد السعودية

وظهر خلال الأنشطة التدريبية المنفذة مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من مستوى راقٍ ‏واحترافية عالية فى تنفيذ كافة المهام، بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات الجوية لكلا الدولتين من ‏إمكانيات بشرية وفنية واستعداد قتالي وقدرة على العمل المشترك في مختلف الظروف، وفقاً للصفحة الرسمية.


اقرأ المزيد: الاتحاد التونسي للشغل: مواقفنا تتقاطع مع الرئيس لأجل تونس

ويهدف التدريب إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة فى التخطيط والتنفيذ لإدارة ‏العمليات الجوية وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ العمليات المشتركة على الأهداف ‏المختلفة لدعم جهود الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات بالمنطقة.‏


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!