الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات على موعد لإطلاق عملة رقمية
الإمارات على موعد لإطلاق عملة رقمية

تتجه دولة الإمارات العربية المتحدة، الوجه المشرق للعالم العربي، إلى إصدار عملة رقمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.


ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن مصرف الإمارات المركزي في صدد إصدار عمله رقمية.


تأتي هذه الخطوة، بعد زيادة العملات الرقمية الخاصة في المصارف المركزية حول العالم، التي تهدف من خلالها إلى زيادة شعبية العملات المشفرة وارتفاع معدلات الدفع عبر الإنترنت، التي انتشرت على مستوى واسع، في ظل تفشي فيروس كورونا.


وكشفت الوكالة، عن خطط المصرف المركزي الاستراتيجية بين عامي 2023 و2026 التي تضمنت سبعة أهداف "منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية (...) من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي".


دبي

اقرأ المزيد: البرلمان المصري يقرّ نهائياً قانون فصل موظفي “الإخوان”

كما تهدف الخطة إلى "تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين"، فإنّ خطة المصرف تهدف إلى دعم "الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال".


فيما كشف تقرير للوكالة الفرنسية، أنّ المملكة العربية السعودية، هي أيضاً في صدد تطوير عملة رقمية مشتركة مع دولة الإمارات.


ووفقاً لتقرير صندوق النقد الدولي، فإنّ الإمارات العربية المتحدة، تحتلّ المرتبة الثانية بين الدول العربية، حيث بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 58.77 ألف، وتعد من أكثر دول المنطقة اعتماداً على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.


اقرأ المزيد: الصين تحدّد سعر صرف اليوان عند 6.4785 دولار

ومنذ تفشي فيروس كورونا، من حوالي أكثر من سنة، انتشر تداول العملات الرقمية بشكل كبير في جميع دول العالم، حتى إن البعض لجأ للعمل في التجارة من خلالها، بعد أن فرضت معظم الدول عمليات الإغلاق التام لتفادي الإفلاس في ظل تفشي الوباء.


ليفانت - فرانس برس 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!