الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تقدّم 3,5 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا
الإمارات تقدم 3,5 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفيد19

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم 123,740 جرعة إضافة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجدّ، خلال الساعات الـ24 الماضية. الإمارات 


يأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة الصحة الإماراتية، لتوفير لقاح "كوفيد-19" وسعياً إلى الوصول للمناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.


وفي ظلّ الخطة المفروضة لاحتواء تفشّي فيروس كورونا، أمرت السلطات المحلية بإغلاق المطاعم والمقاهي في وقت مبكر، حتى نهاية فبراير، وذلك في إطار الجهود المبذولة لكبح الفيروس، الذي يتفشّي بشكل كبير، وخاصة في فصل الشتاء.


تقنية ذكية تكشف عن الفيروس بأقل من عشر دقائق


وقالت السلطات في بيان لها، إنّ القرار يدخل، حيّز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، اتّخذ بعدما "تبين من خلال تقارير المتابعة اليومية زيادة ملحوظة في حجم المخالفات الخاصة بعدم الالتزام بالتدابير الوقائية المعلنة والمُوصى بها من قبل الجهات المعنية". الإمارات 


اقرأ: الكشف عن أسباب اختفاء الأنفلونزا


إضافة إلى ذلك، أمرت السلطات بتخفيف أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 في المئة".


كما تم إلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70 في المئة من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة في نفس الوقت".


اقرأ: تقنيّة ذكيّة تكشف الفيروس بأقلّ من عشر دقائق


وبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها، حتى الثلاثاء، 3,564,517 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 36.04 جرعة لكل 100 شخص. الإمارات 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!