الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تستثمر بمليارات الدولارات في بريطانيا
الإمارات - بريطانيا (أرشيف)
أعلنت دولة الإمارات، اليوم الخميس، عن استثمارها في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة في المملكة المتحدة بتكلفة تصل إلى مليارات الدولارات.

وأصدرت شركة "مبادلة" الإماراتية بياناً، أكدت فيه التزام الإمارات باستثمار 10 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 13.8 مليار دولار، في السنوات الخمس القادمة.

ولفتت الشركة الإماراتية إلى أنّ الشراكة الجديدة بين البلدين ستكرس جهودها في السنوات الخمس القادمة، على ضخ استثمارات هائلة ضمن ثلاثة قطاعات جديدة، وهي التكنولوجيا، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، إضافة إلى تعزيز برنامج الاستثمار الحالي في نطاق علوم الحياة.

الإمارات.. إنشاء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان"

وإلى جانب ذلك، إعلان مبادلة، في مارس/ آذار الفائت، لتخصيص 800 مليون جنيه إسترليني، و200 مليون جنيه إسترليني من بريطانيا، بهدف تمويل استثمارات في علوم الحياة.

كما أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية "خلدون خليفة المبارك" على توسعة شراكة الاستثمار السيادي بين الجانبين بهدف الدفع لعمليات التمويل والابتكار في عدة قطاعات حيوية، والتي تعدّ من أبرز أعمدة النمو الاقتصادي بالنسبة للبلدين.

اقرأ المزيد: طيران الإمارات توظف 3000 مضيف جوي و500 في خدمات المطار خلال أشهر

كما أكد وزير الاستثمار البريطاني "جيري جريمستون"، بحسب البيان، مساهمة هذه الشراكة في تبادل المعرفة والخبرات والأفكار التي تزيد من تعزيز الرفاهية في البلدين.

اقرأ المزيد: أسعار الذهب تتراجع عالمياً

وكان الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبو ظبي، قد وصل صباح اليوم الخميس، إلى مقرّ رئاسة الوزراء البريطانيّة في زيارة رسميّة للمملكة المتحدة، واستقبل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ومسؤولون آخرون، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!