الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية تعتقل مالا يقل عن 19 شخصاً في الرقة خلال أيلول

الإدارة الذاتية تعتقل مالا يقل عن 19 شخصاً في الرقة خلال أيلول
الإدارة الذاتية تعتقل مالا يقل عن 19 شخصاً في الرقة خلال أيلول

تستمر الإدارة الذاتية في شمال سوريا بانتهاكاتها بحق المواطنين المدنيين في المنطقة، وآخرها قيام قوات أمنية تابعة للإدارة الذاتية باعتقال مالا يقل عن 19 شخصاً في محافظة الرقة خلال شهر أيلول لأسباب وتهم مختلفة.


وتراوحت هذه التهم بين الإدلاء بتصريحات صحفية لجهات إعلامية تركية وأخرى تتعلق بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية/داعش، وأخرى لأسباب مجهولة، وبالمقابل قامت القوات بالإفراج عن أربع نشطاء مدنيين اعتقلتهم سابقاً في حين ما يزال مصير ناشطين اثنين آخرين مجهولاً حتى الآن. بحسب منظمة سوريون من أجل الحقيقة والعدالة.


هذا وأكد الباحث الميداني لدى سوريون من أجل الحقيقة والعدالة، إن الإدارة الذاتية أفرجت يوم 9 أيلول عن ستة أشخاص بينهم النشطاء صلاح القاطع وخالد السلامة وأنس العبو وإياس العبو، اللذين اعتقلتهم يوم 10 آب، في حين ما يزال مصير الناشطين “حسن قصاب وأحمد الهشلوم” مجهولاً حتى الآن.


وبحسب المنظمة قال أحد المقربين من النشطاء المفرج عنهم للباحث الميداني: "النشطاء تنقلوا بين مركزي احتجاز على الأقل وتم الإفراج عنهم من سجن الأحداث، كما أنهم خضعوا لعدة جلسات تحقيق لكنهم لم يتعرضوا لسوء المعاملة أو التعذيب".


كما وثق الباحث الميداني لدى سورين من أجل الحقيقة والعدالة اعتقال 19 شخصاً من ست مناطق مختلفة في محافظة الرقة، حيث شاركت قوات التحالف في بعض عمليات الاعتقال إلى جانب قوات أمنية تابعة للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وتم اقتياد المعتلقين إلى مكان مجهول ولم ترد أي أنباء عنهم حتى الآن.


ليفانت-سورين من أجل الحقيقة والعدالة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!