الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمم المتحدة تعرب عن تقديرها لدور المرأة الباكستانية في حفظ السلام

الأمم المتحدة تعرب عن تقديرها لدور المرأة الباكستانية في حفظ السلام
الأمم المتحدة تعرب عن تقديرها لدور المرأة الباكستانية في حفظ السلام

وكان الأمين العام قد أشاد خلال كلمة له في وقت سابق بـ 157 عنصرا من قوات حفظ السلام الباكستانيين الأبطال الذين ضحوا بحياتهم "لحماية أرواح بعض السكان الأكثر ضعفا في العالم"، وذلك ضمن فعالية عقدت بمركز السلام والاستقرار الدولي (CIPS) في إسلام آباد.


وكمثال على فوائد الإعلان المعني بحفظ السلام، سلط الأمين العام الضوء على التقدم المحرز في جمهورية أفريقيا الوسطى - حيث يخدم أكثر من 1000 جندي باكستاني، مشيرا إلى أن "الشراكة المعززة مع الاتحاد الأفريقي ساهمت في إبرام اتفاقية سلام بين الحكومة والجماعات المسلحة، والتي يجري تنفيذها الآن"، مضيفا أن مستويات العنف والخسائر المدنية قد انخفضت.


وفي هذا الصدد قال غويتيريش: "باكستان رائدة في مناصرة مشاركة النساء في حفظ السلام، ومثال يحتذى به للدول الأخرى المساهمة بقوات".


كما أوضح أمين عام الأمم المتحدة أن هذا الفريق النسائي الباكستاني الملهم قام بتنفيذ مشاريع ناجحة حول التدريب المهني والتواصل الطبي والدعم النفسي وتحسين عملية جمع المعلومات التي تدخل في التقييمات الأمنية.


في السياق ذاته، شدّد غوتيرش على أهمية دور المرأة، من خلال القول بأنّ النساء "يمكنهن القيام بأشياء لا نستطيع نحن، الرجال، القيام بها – مثل كسب الثقة وتهيئة الظروف لمزيد من العمل الفعال لوحدات حفظ السلام".


ليفانت - أخبار الأمم المتحدة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!