الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأسطورة
الأسطورة " روجر فيدرير " أعظم لاعبي كرة المضرب

"روجر فيدرير" لاعب كرة مضرب، يُعدّ من أعظم لاعبي كرة المضرب في التّاريخ، حيث حاز على ثمانية عشر لقباً في البطولات الكبرى لكرة المضرب لفرديّ الرّجال، وهو أول لاعب يحقق 100 انتصار في الفردي في بطولة من البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد فوزه في الدور ربع النهائي على الياباني "كي نيشيكوري" في بطولة ويمبلدون الإنجليزية بثلاث مجموعات لواحدة وبواقع (4-6 / 6-1 / 6-4 / 6-4).






وبهذا يكون قد حقيق الأرقام القياسية، إذ سبق له أن حقق إنجازاً آخر في البطولة نفسها عندما فاز في الدور الثالث على "لوكا بويط بنتيجة (7-5  / 6-2 / 7-6)، حيث بات أول لاعب، على صعيد الرجال أو السيدات، يحقق 350 انتصاراً في البطولات الكبرى.






وسيّطر على عالم كرة المضرب بتصدّره للمركز الأوّل في التّصنيف العالميّ, واضعاً بذلك رقماً قياسيّاً عالميّاً جديداً، محطّماً الرّقم السّابق والذي كان أربعة عشر لقباً.



ويذكرأن، "روجر فيدرير"  لاعب كرة مضرب سويسري يبلغ من  العمر 37 سنة، له تاريخ حافل بالإنجازات على صعيد كرة المضرب على مدى سنوات طوال، وأبدى فيدرير اهتماماً واضحاً بالرّياضة في عمر مبكر، حيث لعب كرة المضرب وكرة القدم في عمر الثامنة.



وعندما بلغ الحادية عشر من عمره كان واحداً من أفضل ثلاثة لاعبين ناشئين في سويسرا لكرة المضرب، وقرّر فيدرير في عمر الثّانية عشر التّخلي عن كلّ الرّياضات وصبّ تركيزه على رياضة كرة المضرب .

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!