الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اعتقال كاتب تركي بسبب منشورات حول إدلب
اعتقال كاتب تركي بسبب منشورات حول إدلب

قبضت الشرطة التركية على رئيس تحرير جريدة “Doğu Haber”، عقب منشور على حسابه في تويتر تناول الأحداث في إدلب ، حيث جرى اعتقال الصحافي ألبتاكين دورسون بسبب تغريدة بتاريخ 29 فبراير/ شباط المنصرم، ووجهت له تهمة إثارة العداء والكراهية بين المواطنين.


وفي السياق، أوضح المحامي كامل أيتاتش، أن موكله دورسون أوغلو لم يرتكب جريمة، وأنه معارض مزعج للسلطة السياسية، منوهاً إلى أن السلطات بدأت تحقيقات معه.


وجاء الاعتقال عقب مقتل 36 جندياً تركياً في الهجوم الذي شنه النظام السوري في إدلب السورية الخميس الماضي، قالت النيابة العامة إنها فتحت تحقيقات في مشاركات استفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وعقب مقتل الجنود الأتراك، لوحظ وجود خلل وبطء في الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، مع تأخر الإعلان الرسمي عن حصيلة الضحايا في الهجوم الروسي المبطن بالنظام السوري.


إقرأ أيضاً: تدريبات عسكرية يونانية على حدودها مع تركيا


ولاقى حديث الرئيس التركي غضباً واسعاً، عندما أشار إلى واقعة مقتل الجنود، وتطرق إلى حواره مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحديثهما عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفاجأ الجميع بضحكات عالية، صاحبها تصفيق حار من الحاضرين، وكأن شيئاً لم يكن.


وأشار أردوغان في تصريحات خلال لقائه مع نواب حزب العدالة والتنمية في إسطنبول: “بالأمس قال ترامب: ما الذي ينتظره بوتين، ماذا يريد؟ فقلت له: إنهم يريدون بترول قامشلي. قال لي: هل هناك بترول؟ قلت نعم، ولكن ليس بقدر بترول دير الزور”، بعدها بدأ أردوغان في الضحك بصوت مرتفع، وسط تصفيق من الجميع.


وسهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة كبيرة من الغضب ضد أردوغان بسبب ضحكاته قبل أن تجف دماء الجنود الأتراك الذين أرسلهم للقتال على أرض ليست لهم، ويسعى لسلبها من السوريين بحجة حماية اللاجئين.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!