الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استمرار الاحتجاجات اللبنانية في مختلف المدن بعد استقالة وزراء حزب القوات

استمرار الاحتجاجات اللبنانية في مختلف المدن بعد استقالة وزراء حزب القوات
استمرار الاحتجاجات اللبنانية في مختلف المدن مع بدأ استقالة بعض الوزراء

نزل المتظاهرون اليوم الاحد  في لبنان إلى الساحات العامة والشوارع مصرّين على تحقيق مطالبهم بإسقاط الحكومة الحالية والدعوة لانتخابات جديدة بدون النواب الحاليين.


وأكد المعتصمون مواصلة التظاهر لليوم الرابع على التوالي، والمبيت في الشوارع، وقد تم نصب أول خيمة في ساحة رياض الصلح وسط بيروت.


وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام ، احتفل المتظاهرون في جل الديب، بعدما أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع استقالة وزرائه، وأكدوا البقاء في ساحة جل الديب والاستمرار في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم، داعين أهالي المتن للانضمام إليهم اليوم.


واحتفل المعتصمون في طرابلس بـ"استقالة وزراء القوات" بإطلاق المفرقعات النارية في الهواء.


كما أعلن حراك العسكريين المتقاعدين المشاركة بالاعتصام، ودعا كل اللبنانيين خاصة العسكريين المتقاعدين وعائلاتهم للمشاركة، الأحد، باعتصام مركزي في ساحة الشهداء.


أما الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، فقد أعلن استمراره: "في دعم التحركات والمشاركة الفاعلة في الاعتصامات حتى تحقيق مستوى معيشي لائق للمواطنين، وعدم فرض أي أعباء إضافية عليهم، ومستمرون حتى تتوافر أطر متخصصة لمعالجة هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد".


كما أعلنت محكمة في لبنان، أمس السبت، إطلاق سراح جميع الموقوفين على يد قوات الأمن أثناء الاحتجاجات في وسط العاصمة بيروت، والتي تخللتها أعمال شغب واشتباكات بين المحتجين والشرطة. وأوردت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن الإجراء يشمل جميع الموقوفين باستثناء شخصين أحدهما بحقه قرار جزائي والآخر يتم التحقيق معه بقضايا مخدرات.


ليفانت-وكالات


استمرار الاحتجاجات اللبنانية في مختلف المدن بعد استقالة وزراء حزب القوات استمرار الاحتجاجات اللبنانية في مختلف المدن بعد استقالة وزراء حزب القوات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!