الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاع لـ كي بي ام جي حول الهجمات الإلكترونية في الإمارات

استطلاع لـ كي بي ام جي حول الهجمات الإلكترونية في الإمارات
استطلاع لـ كي بي ام جي حول الهجمات الإلكترونية في الإمارات

في استطلاع لمؤسسة «كي بي إم جي» أن 49% من الرؤساء التنفيذيين في الإمارات يرون أن مؤسساتهم مستعدة لصد هجوم إلكتروني في المستقبل، وتظهر تلك النسبة زيادة 9% عن نتيجة استطلاع العام الماضي، وعلى الرغم من ذلك تبقى النسبة دون المستوى العالمي البالغ 69%.


وأكد ثلثا الرؤساء التنفيذيين في الإمارات، المستطلعة آراءهم، أنهم يعتزمون زيادة الاستثمارات في التكنولوجيا الجديدة.


وبين التقرير في نسخته الـ5 بعنوان «رؤية الرؤساء التنفيذيين لعام 2019» أن الرؤساء التنفيذيين في الإمارت بدوا أكثر وعياً بالتهديد السيبراني، وبأهمية حماية بيانات عملائهم، حيث اعتبر 89% منهم أن حماية بيانات عملائهم هي واحدة من أهم مسؤولياتهم، لتمكين مؤسستهم من تنمية قاعدة عملائها في المستقبل.


واعتبرت الرئيسة التنفيذية لبنك ستاندرد تشارترد الإمارات رولا أبومنة، ضمن اللقاءات الواردة في التقرير، أن إيجاد توازن بين التكنولوجيا والناس أمر أساسي من أجل البقاء في المقدمة، لافتة إلى أنه يجب على البنوك التكيف مع العصر الرقمي والاستثمار في التكنولوجيا للحفاظ على قدرتها التنافسية.


وبحسب التقرير، يحرص قرابة 70% من الرؤساء التنفيذيين في الإمارات على تعزيز تبنيهم للتحول التقني خلال عام 2019، وذلك عبر التزامهم بإحراز تقدم كبير في القطاع التقني بما يشتمل عليه من ذكاء اصطناعي وحوسبة معرفية لتنمية أعمالهم والبقاء في صدارة المنافسة.


ويعتقد 63% من الرؤساء التنفيذيين في الإمارات أن سرعة التحول أمر ضروري للشركات لتحقيق النجاح وسط ظروف اقتصادية صعبة.


ويستند التقرير إلى أراء 1300 مشارك من الرؤساء التنفيذيين عبر 11 من أكبر اقتصادات العالم تمثل: أستراليا، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إيطاليا، اليابان، هولندا، إسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فيما شارك من الإمارات 35 من الرؤساء التنفيذيين المقيمين في الدولة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!