الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاع: إلزامية التلقيح قد تخلق إشكالات لدى بعض الفئات الأمريكية

استطلاع: إلزامية التلقيح قد تخلق إشكالات لدى بعض الفئات الأمريكية
لقاح فايزر أرشيفية

رأى استطلاع حديث، أن ما يقرب من 40 بالمئة من الموظفين غير الملقحين العاملين في الولايات المتحدة على جاهزية لترك وظائفهم حال إجبارهم على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو إجراء فحوص أسبوعية للكشف عن الإصابة بكوفيد-19.


وأجرى الاستطلاع مؤسسة "هنري جي كايزر فاميلي"، لافتاً إلى أن سبعة من كل 10 أشخاص غير ملقحين على جاهزية لمغادرة وظائفهم، إذا ما اشترط أصحاب العمل عليهم الحصول على اللقاح، تبعاً لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال".


اقرأ أيضاً: توصية بجرعة رابعة للقاح كوفيد-19

ووفق المسح الذي نظم خلال في الفترة ما بين 14 إلى 24 أكتوبر، وتضمن 1519 بالغاً في الولايات المتحدة، فإن ربع المشاركين قالوا إنهم مطالبون من قبل صاحب العمل بالتطعيم ضد الفيروس التاجي.


وحصل 78 بالمئة من الأميركيين المؤهلين للحصول على التطعيم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فيما بلغت نسبة التطعيم بشكل كامل إلى 67.4 بالمئة، حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


ويلفت محامو العمل والتوظيف إنه لا يوجد ما يمنع أصحاب العمل، سواء كانوا من القطاع العام أم الخاص، من مطالبة موظفيهم بالتطعيم، ففي نيويورك، تتطلب الاشتراطات الجديدة أن يحصل جميع عمال المدينة على الجرعة الأولى بحلول 29 أكتوبر، وفي حال أخفقوا في ذلك، فإنهم قد يخاطرون بفقدان وظائفهم.


وضمن إدارة الإطفاء بنيويورك، استحوذ 71 بالمئة من الموظفين على التطعيم كاملاً، مقارنة بـ 76 بالمئة من إدارة شرطة المدينة عينها.


وتنوه الصحيفة الأميركية إلى أنه من الممكن أن يجري إغلاق ما يصل إلى 20 بالمئة من شركات الإطفاء حال عدم حصول كلّ الموظفين على الجرعة الأولى في الموعد المحدد، فيما يمكن أن تقل عدد سيارات الإسعاف إلى 20 بالمئة كذلك.


لقاح “أسترازينيكا” (أرشيف)

بالسياق، يوضح الاستطلاع كذلك تردد الآباء في تطعيم أبناءهم مع دنو اعتماد اللقاح للفئة العمرية بين 5 إلى 11 عاماً، وقد أوصى الخبراء الذين يقدمون المشورة لإدارة الغذاء والدواء في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن تصرح الجهة المنظمة بلقاح فايزر-بيونتك لتلك الفئة العمرية، ومن المرجح أن يتخذ القرار النهائي خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.


وذكر أكثر من ربع الآباء إنهم سيسمحون بتطعيم أطفالهم فور اعتماد اللقاح، حسب للمسح، لكن على المقلب الآخر، ذكر 30 بالمئة من الآباء إنهم لن يفعلوا ذلك بالتأكيد، ونوه ثلث الآباء إنهم سينتظرون لبعض الوقت، فيما يقول 5 في المئة إنهم سيفعلون ذلك فقط إذا اشترطت مدرسة الطفل التطعيم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!