الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ازدياد الإصابات اليوميّة بكورونا في فرنسا
ازدياد الإصابات اليومية بكورونا في فرنسا

قالت السلطات الفرنسية، مساء أمس الاثنين، إنّها سجلت 418 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 التي سبقتها، في أكبر ازدياد يومي لحصيلة المتوفين. الإصابات اليوميّة بكورونا


وأشار مدير الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسي، جيروم سلمون، خلال مؤتمر صحفي، أنّ حصيلة المرضى المتوفين في المستشفيات جرّاء كورونا ازدادت بواقع 418 حالة، وبلغت 3024 وفاة، عقب أن كانت عند مستوى 2606 أول أمس الأحد، لتصبح فرنسا بالتالي الدولة الرابعة عالمياً لناحية عدد الوفيات جرّاء المرض بعد إيطاليا وإسبانيا والصين.


ونوّه سلمون، أنّ فرنسا سجلت خلال الساعات الـ24 السابقة، 4376 إصابة بكورونا المستجد، ليبلغ التعداد الكلي للمصابين في البلاد 44550 حالة، عقب أن كان على مستوى 40174 أول أمس الأحد.


ولفت أنّ نحو 22 ألف شخص مُصاب بالفيروس، يرقدون في الوقت الراهن في مستشفيات البلاد، وذكر أن 5107 منهم يتلقون العلاج في غرف العناية المركزة، حيث ارتفع هذا التعداد مقارنة مع يوم أول أمس الأحد بواقع 475 حالة.


اقرأ أيضاً: كورونا يودي بحياة شابّة في فرنسا


وكان قد نبّه رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب، من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب بالحرب على فيروس كورونا، فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة الأسرّة بأقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية.


وذكر فيليب في مؤتمر صحافي، يوم الثامن والعشرين من مارس: "نخوض معركة ستستغرق وقتا"، وأردف: "سيكون أول أسبوعين في أبريل المقبل أصعب من الأسبوعين الذين انتهيا للتوّ".


وانتشر الفيروس في شرق فرنسا أوّل الأمر، ولم تعد المشافي قادرة على استيعاب حالات الإصابة ثم انتشر في غرب البلاد، فيما حذّر أطباء في منطقة باريس الكبرى من أن وحدات العناية المركزة لديهم ستعجّ بالمرضى عند انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.


وأوضح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران: "إن الحكومة قدمت طلباً لشراء أكثر من مليار كمامة معظمها من الصين لزيادة الإمدادات حيث تستهلك البلاد نحو 40 مليون كمامة أسبوعياً في ظل الأزمة". الإصابات اليوميّة بكورونا


وتجهد المستشفيات لزيادة عدد الأسرّة في أقسام العناية المركزة، حيث عمدت إلى إلغاء العمليات غير الضرورية، وهناك 10 آلاف سرير في العناية المركزة على مستوى فرنسا في الوقت الحالي، أي أنّ العدد زاد بمقدار المثلين مقارنة بفترة بدء التفشّي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!