الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع قياسي للمتوفّين والمصابين بكورونا في تركيا

ارتفاع قياسي للمتوفّين والمصابين بكورونا في تركيا
ارتفاع قياسي للمتوفين والمصابين بكورونا في تركيا

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الثلاثاء، إنهم سجلوا 46 وفاة جديدة بعدوى فيروس كورونا "COVID-19" في تركيا خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأوضح قوجة، في إحصائية جديدة نشرها مساء أمس عبر "تويتر"، إنّ حصيلة الوفيات المسجلة في تركيا خلال اليوم السابق، ارتفعت من 168 إلى 214 حالة، بزيادة يومية قياسية لعدد المتوفين.


كذلك، شهدت الحصيلة العامة للمصابين ارتفاعاً يومياً غير مسبوق بـ2704 حالات جديدة، ليصل العدد العام للمصابين إلى 13531.


وأشار وزير الصحة التركي أن العدد الكلي للمتعافين بلغ حتى الآن 243 حالة، زاعماً توسيع نطاق إجراء الفحوص الطبية الخاص بكورونا بنسبة 25.2%.


اقرأ أيضاً: هيومان رايتس ووتش تتّهم تركيا بعرقلة جهود مكافحة الكورونا في شمال شرق سوريا


ومع استمرار تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في تركيا، يوما بعد يوم، بدأ الخوف يسيطر على الشارع، فيما أوضح سابقاً، خبير الاقتصاد الصحي التركي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأعداد المتوقّع أن تكون حاملة لفيروس كورونا داخل تركيا لا تقلّ عن 500 ألف حالة.


وأشار دوغان، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل تركيا تتضاعف كل ثلاثة أيام تقريباً، مشيراً إلى أن الدراسات والمتابعات التي أجراها تثبت ذلك بالمعادلات الحسابية.


ولفت دوغان، إلى أنّ الأعداد المتوقّع أن تكون حاملة للفيروس داخل تركيا لا تقلّ عن 500 ألف حالة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تصل نسبة الوفيات إلى نحو 1% أي 5 آلاف حالة وفاة تقريباً، بحلول 20 أبريل/ نيسان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!