الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع عدد قتلى تفجير مقديشو إلى 76 شخصاً
تزايد عدد قتلى تفجير مقديشو إلى 76 شخصاً

أكد مسؤول في خدمة الإسعاف في العاصمة الصومالية مقديشو، السبت، ارتفاع عدد القتلى في تفجير سيارة مفخخة بحاجز امني في مقديشو إلى 76 شخصاً.


هذا وأوضح عبد القادر عبد الرحمن أدن مؤسس خدمة آمن للإسعاف لوكالة رويترز قائلاً: "لدينا حتى الآن 76 قتيلاً و51 مصاباً، وهناك المزيد من الضحايا ومن المؤكد أن عدد القتلى سيرتفع".


وسبق أن أكدت الشرطة مقتل وإصابة العشرات إثر انفجار عنيف وقع بمركبة في العاصمة.


فيما أكد شهود عيان أن حصيلة قتلى التفجير بلغ نحو 76 شخصاً، حتى الآن وسط مخاوف من ارتفاع العدد، كما أوضح أن معظم القتلى مدنيون بينهم طلاب جامعات ومدارس.


وقال ضابط في الشرطة: "كان الانفجار مدمّراً. يمكنني تأكيد مقتل أكثر من 20 مدنيًا. هناك العديد من الجرحى وقد تكون الحصيلة أعلى".


ويذكر أنه يعد هذا التفجير أحد أكثر الهجمات دموية في مقديشو في الفترة الأخيرة، حيث أفاد النقيب محمد حسين بأن الانفجار استهدف مركزاً لتحصيل الضرائب خلال ساعة الذروة الصباحية في مقديشو بينما تعود الصومال إلى العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.


كما لم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، إلا أن ما تعرف بـ"حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة غالباً ما تنفذ مثل هذه الهجمات، وكانت الحركة المتطرفة قد طردت من مقديشو قبل عدة سنوات، لكنها تواصل استهداف نقاط بارزة مثل نقاط التفتيش والفنادق في المدينة الساحلية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!