الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع أسعار النفط نحو 2% قبيل اجتماع لتحالف "أوبك+"

ارتفاع أسعار النفط نحو 2% قبيل اجتماع لتحالف
النفط

ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم أغسطس آب 83 سنتاً، أو 1.2% إلى70.15 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار، أو نحو 2% إلى 67.61 دولار للبرميل.


وقال محللون من آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة بحثية اليوم: "في حين تثور مخاوف بشأن زيادة قيود كوفيد-19 في أنحاء آسيا، فإن تركيز السوق منصب أكثر فيما يبدو على زيادة الطلب من الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا".


وجاء ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء، قبيل اجتماع لتحالف "أوبك+"، وبدعم من آمال نمو الطلب على الوقود في الشهور المقبلة مع بدء موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.


أوبك+


وتلقت الأسعار دفعة كذلك من بيانات صينية، أظهرت زيادة نشاط المصانع بأسرع وتيرة هذا العام في مايو أيار.


وقرر تجمع "أوبك+" في أبريل نيسان زيادة الإنتاج بواقع 2.1 مليون برميل يوميا من مايو أيار إلى يوليو تموز، توقعا لزيادة الطلب العالمي، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وذكر مصدر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن المنظمة وحلفاءها، وهو تجمع يعرف باسم "أوبك+"، سيلتزمون على الأرجح بالوتيرة الحالية لخفض القيود على الإنتاج تدريجيا في اجتماع اليوم الثلاثاء، بينما يوازن المنتجون بين توقعات بحدوث انتعاش في الطلب وزيادة محتملة في الإمدادات الإيرانية.


المزيد رغم العقوبات.. أمريكا تقر باستيراد مليون برميل من النفط الإيراني


وقال محللو آي.إن.جي إيكونوميكس: "نعتقد بأن السوق ستتمكن من استيعاب المعروض الإضافي، لذلك نتوقع أن يؤكد التجمع (أوبك+) على أنه سيزيد الإنتاج مثلما هو مقرر خلال الشهرين المقبلين".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!