الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1%
النفط

ارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء، مقتفية أثر مكاسب في الأسهم مع تعليق المستثمرين الآمال على اتفاق محتمل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن خروجها من التكتل، إلى جانب مؤشرات من أوبك وحلفائها على أن مزيداً من تخفيضات الإنتاج قد يكون ممكناً. وبحلول الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت قد ارتفعت إلى 59.34 دولار للبرميل، بزيادة 1.02 في المائة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.3 في المائة إلى 53.57 دولار للبرميل.



وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا في نيويورك: «يشهد النفط مراكز مراهنة على الصعود تُضاف إلى انحسار خطرين كبيرين على الطلب العالمي، الحرب التجارية الأميركية الصينية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.. بينما يبدو التوصل إلى اتفاق لبريكست أوسع نطاقاً مستبعداً في المستقبل القريب، فإن مخاطر الحرب التجارية الأميركية الصينية تنحسر».



ومما قدم مزيداً من الدعم، قال أمين عام أوبك محمد باركيندو أن منظمة البلدان المصدرة للبترول «ستفعل ما بوسعها» مع المنتجين المتحالفين معها لحفظ استقرار سوق النفط لما بعد 2020.



وتعرضت الأسعار لضغط بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي بسبب الحرب التجارية الممتدة بين الولايات المتحدة والصين وكذلك زيادة كبيرة في المخزونات الأميركية.



وحذّر صندوق النقد الدولي الثلاثاء من أن الحرب التجارية الأميركية الصينية ستخفض النمو العالمي في 2019 لأقل وتيرة منذ الأزمة المالية في عامي 2008 و2009.


ليفانت-الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!