الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع أسعار الذهب وعائدات سندات الخزانة الأميركية عند أقل مستوى

ارتفاع أسعار الذهب وعائدات سندات الخزانة الأميركية عند أقل مستوى
الذهب والدولار

صعد الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1730.25 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش. وارتفعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2% إلى 1728.60 دولار للأونصة.


وقال محلل السلع الأساسية في شركة السمسرة أناند راثي شيرز في مومباي جيجار تريفيدي إن انخفاض العائدات "يسهم في بقاء الذهب مرتفعاً وثمة صراع محتدم بين المراهنين على صعود الأسعار وهبوطها من هذه المستويات"، بحسب ما ورد في "رويترز".


وأضاف "طغى صعود الدولار على انخفاض عائدات السندات لأجل 10 سنوات".


في حين تجاهل المعدن صعود الدولار، في أعقاب تأكيد رئيس الفيدرالي جيروم باول أن معدل التضخم لن يخرج عن نطاق السيطرة.


الذهب


ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع استقرار عائدات سندات الخزانة الأميركية قرب أقل مستوى في أسبوع.


فيما نزلت عائدات السندات لأقل مستوى منذ 16 مارس آذار بينما تخطى الدولار أعلى مستوى في أسبوعين، بعدما صرح باول أمام الكونغرس الأميركي أمس أنه يتوقع ارتفاع معدل التضخم خلال العام لكن الزيادة "لن تكون كبيرة جدا أو دائمة".


وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 2602.70 دولار للأونصة، في حين زادت الفضة 0.2% إلى 25.12 دولار، بينما نزل البلاتين 0.2% إلى 1166.31 دولار.


المزيد بسبب هبوط الدولار.. الذهب يصعد لأعلى مستوياته


وقال روس نورمان، المحلل المستقل، إن "تصحيحيا في عوائد الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، وفي الواقع في مؤشر الدولار الأميركي يقدم دفعة محدودة لأسعار الذهب، لكننا كنا هنا من قبل حول مستوى 1745 دولارا ولقي الذهب بعض المقاومة".


"لا يبدو أن الذهب حصل على الكثير من الزخم وراءه أو بما يكفي لدفعه. ربما نحتاج إلى مؤشر مقنع بأن تلك التصحيحات في العوائد والدولار الأميركي أكثر استدامة، ولا برهان على ذلك في الوقت الحالي".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!