الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اختراق الحساب الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن على "Venmo"

اختراق الحساب الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن على
بايدن

استطاع فريق من الصحفيين في شركة BuzzFeed لإعلام الإنترنت تعقب وتأمين حساب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بعد اختراقه على موقع ”فينمو“ لإرسال الأموال، وذلك بعد حديث لصحيفة ”نيويورك تايمز“ حول استخدام بايدن الموقع لإرسال الأموال إلى أحفاده.


وكشف الحساب الشخصي لبايدن عن قائمة أصدقائه التي تتألف من أفراد أسرته والمقربين منه شخصياً وكبار مسؤولي البيت الأبيض، بجانب كافة جهات الاتصال الخاصة به.




ويعتبر ذلك الأمر مشكلة كبيرة، حيث يشكل مخاوف جدية بشأن خصوصية الرئيس وأسرته، كما يعد مسألة أمن قومي للولايات المتحدة الأمريكية، ومصدر قلق كبير بشأن الخصوصية على تطبيق المدفوعات الشهير.


وتحدّث موقع ”باز فيد“ عن تحديد مكان حوالي 12 شخصاً من أفراد أسرة بايدن على الحساب.


ويستطيع المتسللون من خلال الإنترنت وعملاء المخابرات الأخرى، استعمال التطبيق بهدف اختراق الحياة الشخصية لعائلة بايدن والقيام باستغلاله، بحسب صحيفة ”نيويورك بوست“.


ولم يكشف المتحدّث باسم Venmo عما إذا كان حساب بايدن ما يزال نشطاً وفترة استخدامه للتطبيق وما هي الخطوات التي اتخذت لتأمين الحساب، كما رفض الحديث أيضاً حول ما إذا كان البيت الأبيض أو وكالة فيدرالية أخرى قد تواصلت معهم بخصوص الحساب، لافتاً ”نحن لا نكشف أية معلومات عن الحسابات الفردية“، كما لم يصدر عن البيت الأبيض أي تعليق على هذا الأمر.


اقرأ: الولايات المتحدة الأمريكية..”قراصنة الوقود” يعلنون “توقّف خدمتهم”


وعبّر الكثير من الخبراء عن مخاوفهم بشأن Venmo، بسبب تحويله المعاملات عامة ولا توجد طريقة لضبط الخصوصية.


اقرأ المزيد: “إنستغرام” توضح سبب حذف المنشورات المرتبطة بـ”الأقصى”


وتعد ”فينمو“ ‏خدمة دفع من خلال الهاتف المحمول تملكها شركة باي بال، ويستطيع أصحاب الحسابات على ”فينمو“ تحويل الأموال إلى الآخرين عبر تطبيق الهاتف المحمول بشرط أن يعيش كل من المرسل والمستقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!