الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والخارجية في البحرين وإسرائيل

اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والخارجية في البحرين وإسرائيل
البحرين

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنّ إسرائيل والبحرين وقعتا على اتفاقية تتيح بتبادل البريد المباشر بين الجانبين، ونوّهت الوزارة إلى أنّ الاتفاق جرى بمبادرة من وزارتي الاتصالات والخارجية في البحرين وإسرائيل.


وتأتي الاتفاقية الجديدة ضمن تبعات توقيع إسرائيل والبحرين، في شهر أكتوبر الماضي، على اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، عقب توصلهما إلى اتفاق تطبيع بوساطة أمريكية.


اقرأ أيضاً: البحرين تُجدّد نواياها الحسنة.. بزيارة رسميّة لقطر


إذ وقعت إسرائيل رسمياً، في 15 سبتمبر الماضي، في واشنطن، وبرعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقي سلام مع كل من الإمارات والبحرين، ما جعل هاتين الدولتين الخليجيتين أول طرف عربي يقدم على تلك الخطوة بعد الأردن في 1994، ومصر في 1979.


هذا وكان قد أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الخامس والعشرين من فبراير الماضي، على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي محادثات بشأن الملف النووي الإيراني.


البحرين تهديد لحرية الملاحة يعتبر معطلاً للتجارة العالمية


وبحسب وكالة "أنباء البحرين"، فقد تم التأكيد خلال اتصال هاتفي وقتها، على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني وعلى أن تشمل تلك المفاوضات مواضيع أوسع، بما لذلك من دور هام في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار بالمنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!