الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتحاد الشغل التونسي يعلن إضراباً عاماً في مدينة عقارب بصفاقس

اتحاد الشغل التونسي يعلن إضراباً عاماً في مدينة عقارب بصفاقس
اتحاد التونسي للشغل/ أرشيفية
دعا اتحاد الشغل التونسي لإضراب عام في القطاعين العام والخاص في بلدة عقارب يوم الأربعاء، حيث تُوفي شاب عقب احتجاجات على خطط الحكومة لإعادة فتح مكب نفايات.

وقال شهود عيان إن محتجين أضرموا النار في مركز للحرس الوطني يوم الثلاثاء ضمن احتجاجات متواصلة.

ويوم الاثنين، قال شهود عيان وعائلة الشاب المُتوفّى إنه توفي اختناقا بالغاز الذي أطلقته الشرطة بالبلدة. وقالت وزارة الداخلية إن الشخص لا عَلاقة له بالاحتجاجات وتوفي في منزله على بعد ستة كيلومترات من الاحتجاج.

تونس.. مكب .. نفايات في صفاقس/ متداول

وسبق أن أطلقت الشرطة التونسية الغاز المسيل للدموع يوم الاثنين لتفريق محتجين يرفضون قرار السلطات بإعادة فتح مصب نفايات في بلدة عقارب جَنُوب تونس، في أول اختبار للحكومة التي عينها الرئيس قيس سعيد.

وتسبب إغلاق مكب النفايات ببلدة عقارب في تراكم آلاف الأطنان من النفايات المنزلية منذ نحو شهر في الشوارع والأسواق حتى أمام مستشفيات صفاقس، ثاني أكبر مدينة تونسية.

اقرأ أيضاً: الداخلية التونسية تنفي وفاة محتج بغاز الشرطة خلال احتجاج بيئي

وأثار تراكم النفايات المنزلية في الشوارع غضباً واسعاً في صفاقس. وتظاهر الآلاف في صفاقس الأسبوع الماضي قائلين إن السلطات تتعمد قتلهم وانتهاك حقهم في الحياة.

وأُغلق مكب عقارب الذي يقع على بعد 20 كيلومتراً من صفاقس هذا العام بعد شكوى سكان البلدة الذين قالوا إن الأمراض انتشرت وإنهم يعانون كارثة بيئية بسبب المكب الذي بلغ طاقته القصوى.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!