الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ابتزّهم وهدّدهم بنشر "صور حساسة" للعائلة.. تعرّف إلى القرصان الظريف!

ابتزّهم وهدّدهم بنشر
كومبيوتر

أفادت موقع "أدويتي سنترال"، نقلا ًعن مواقع محلية، أنّ رب عائلة هندي، أصيب بالصدمة والذهول عندما اكتشف هوية قراصنة ابتزّوه إلكترونيا بطريقة احترافية. القرصان 


وبموجب تقارير إعلامية، فقد تواصل رجل يقطن في مدينة غازي أباد مع الشرطة، عقب وقوعه ضحية مع عائلته لعملية ابتزاز متقنة.


اقرأ المزيد: الهند تحظر 59 تطبيقاً صينياً بينها"تيك توك" بشكل دائم


حول واقعة الابتزاز، قال راجيف كومار إن القصة بدأت عندما جرى اختراق بريده الإلكتروني في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، ليبدأ بتلقي تهديدات ومطالب مالية من "مجموعة قراصنة" طالبوه بدفع مليون روبية أي ما يعادل نحو 137 ألف دولار أميركي تقريبا، وإلا سيكون الثمن حياته وحياة أسرته، وتسريب صورة "حساسة".



قرّر راجيف تجاهل الأمرفي البداية، لكنه غيّر رأيه بعد أن بدأ أولئك "القراصنة" في العبث بهاتفه وتغيير رقمه بطريقة ما، قبل أن يدرك أن "المجرمين المحنكين" كانوا يراقبون كل تحركات عائلته ويعلمون أدق تفاصيلها، مما أصابه بالذعر والخوف على حد قوله.


وتواصل راجيف مع الشرطة فوراً، والتي اكتشفت أثناء التحقيق أن رسائل البريد التي جرى من نفس عنوان برتوكول الإنترنت(IP) الخاص بالمنزل، مما يعني أن "المجرم المفترض" يعيش مع الأسرة.


اقرأ المزيد: تحذيرات بشأن هجمات سيبرانية إيرانية محتملة ضد أمريكا


اتّضح لاحقاً وبعد بضعة أسئلة، أنّ الابن البالغ من العمر 11 عاما ويدرس في الصف الخامس الابتدائي، هو الفاعل، مشيراً إلى أنه أصبح ضليعا نوعا ما في "الجرائم الإلكترونية" جراء متابعة لموقع "يوتيوب" وبرامج تعليمية أخرى، وأنه كان يظن بنفسه الذكاء الكافي الذي يجعله بعيداً عن مواقع الشك والريبة. القرصان 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!