الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ابتداءً من الأسبوع القادم.. الإسرائيليون سيدخلون الإمارات دون تأشيرة

ابتداءً من الأسبوع القادم.. الإسرائيليون سيدخلون الإمارات دون تأشيرة
إسرائيل

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، عن السماح للإسرائيليين بالدخول إلى الإمارات دون تأشيرة ابتداءً من الأسبوع المقبل، وذكرت الوزيرة أييليت شاكيد إن الإسرائيليين والإماراتيين سيكونون قادرين على السفر إلى دول بعضهم البعض بدون تأشيرة اعتباراً من يوم الأحد، 10 أكتوبر الحالي.


وبالتالي، لن يحتاج السياح الإسرائيليون وأولئك الذين يسافرون إلى الإمارات العربية المتحدة بغرض التجارة إلى تأشيرات لدخول البلاد، أما أولئك الذين يسعون للدراسة أو العمل أو التطوع في الإمارات، أو الذين يسافرون لأسباب دينية، فسيبقون بحاجة إلى تأشيرة.


اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن عن مهمة فضائيّة جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة

وإذا واصلت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في التقلص، تخطط إسرائيل للسماح للسياح الذين جرى تطعيمهم بدخول إسرائيل في نهاية شهر أكتوبر.


وأمضت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على اتفاقية التخلي عن التأشيرة في يناير، بيد أنه جرى تعليق ذلك عقب فترة وجيزة نتيجة الجائحة، وفي تلك الأثناء، كان على الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات التقيد بالحجر الصحي لمدة أسبوعين، نتيجة ارتفاع معدلات الإصابة في الدولة الخليجية.


الإمارات

وقد وقعت الإمارات وإسرائيل خلال الفترة الماضية، اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري، عكست التزام الحكومتين بتنمية العلاقات الاقتصادية والتدفق الحر للسلع والخدمات، فضلاً عن التعاون في مجالات إقامة المعارض، وتبادل الخبرات والمعارف، وزيارات الوفود، والتعاون بين الغرف التجارية، بالإضافة إلى مجال التقنيات الزراعية، وتعزيز البحث والتطوير المشترك.


كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة برئاسة وزارتي الاقتصاد في البلدين لتكليفها بتنفيذ الاتفاقية بهدف إزالة الحواجز وتحفيز التجارة الثنائية، وناقشا كذلك سبل مواصلة استكشاف وسائل لدعم الاستثمارات في اقتصاد البلدين، وفي البنية التحتية، والعلوم والتقنيات، كما، بحثا ضرورة تعميق الحوار الاستراتيجي والتعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية واغتنام الفرص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!