الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيطاليا تفرض
إيطاليا

قال وزير الصحة الإيطالي إنه سيتم تطبيق إجراءات جديدة لمكافحة الفيروس في صقلية مع ارتفاع حالات دخول المستشفيات COVID-19 في المنطقة. إيطاليا 


وستنتقل صقلية إلى "المنطقة الصفراء" في إيطاليا، مما يعني أنه يجب على الناس ارتداء قناع في الداخل والخارج ويجب أن يتباعدوا. وسيوضع بعض القيود الإضافية في الأماكن التي يتجمع فيها الناس." وزير الصحة، روبرتو إسبيرانزا"


هذه هي المرة الأولى منذ شهرين التي يتم فيها إعادة فرض تدابير ضد COVID-19 على المستوى الإقليمي. ولدى صقلية أكبر عدد من الأشخاص في المستشفيات والعناية المركزة بسبب COVID-19 من مناطق إيطاليا.


وأضاف إسبيرانزا "إنه تأكيدٌ على أن الفيروس لم يهزم بعد وأن الأولوية هي مواصلة الاستثمار في حملة التطعيم".




إيطاليا تفرض قيود كورونا مجدداً في صقلية إيطاليا تفرض قيود كورونا مجدداً في صقلية. صورة أرشيفية. shutterstock

صرّح رئيس المنطقة نيلو موسوميسي في بيان إن الانتقال يجب أن يكون "جرس إنذار"، خاصة بالنسبة لغير الملقحين. "ما الذي يجب أن يحدث أيضاً حتى يقتنعوا؟"


اقرأ المزيد: يوم المناظرة الكبرى بين المرشحين الثلاثة لخلافة ميركل

منذ بداية شهر أغسطس ، أصدرت إيطاليا "ممراً أخضر" يتطلب إثباتاً للتطعيم أو التعافي من COVID-19 أو اختباراً سلبياً لأنشطة معينة مثل تناول الطعام في مطعم ومراكز ثقافية وأماكن أخرى تستقبل الجمهور.


كانت إيطاليا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً بسبب COVID-19، بإجمالي 4.5 مليون حالة إيجابية مؤكدة منذ بداية الوباء وأكثر من 129000 حالة وفاة.


ومع بداية الشهر تحضّرت السلطات الإيطالية لفرض إلزامية الشهادة الصحية لدخول المسارح والمعارض ودور السينما والصالات الرياضية المغلقة والملاعب والباحات الداخلية للمطاعم.

 

ليفانت نيوز _ يورونيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!