الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تحقق التطعيم الكامل لـ 80% من الأشخاص فوق سن 12 عاماً

إيطاليا تحقق التطعيم الكامل لـ 80% من الأشخاص فوق سن 12 عاماً
إيطاليا تحقق التطعيم الكامل لـ 80% من الأشخاص فوق سن 12 عاماً
أظهرت بيانات حكومية، اليوم الأحد، أن إيطاليا وصلت إلى هدف تطعيم 80% من السكان فوق سن 12 عاماً ضد كوفيد -19 بالكامل، محققة هدفاً حددته روما كنقطة بداية للسلامة.

وفقاً لبيانات نشرتها الحكومة الإيطالية فإن 43229551 شخصاً فوق سن 12 عاماً، من إجمالي عدد السكان البالغ حوالي 60 مليوناً، أكملوا دورة التطعيم اعتباراً من 10 أكتوبر.

تم تحديد هدف 80% من قبل المفوض الخاص لحالة طوارئ كوفيد -19 الإيطالية، الجنرال فرانشيسكو باولو فيجليولو، في مارس الفائت.

وأفاد مكتب المفوض: "هذا مستوى حرج يقول الخبراء إذا تجاوزناه، والاتجاه الذي نسجله لأسابيع يؤكد ذلك، أن خطر دخول المستشفى ينخفض بشكل كبير".

كورونا أميركا

بينما قال المدير السابق في وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) جيدو راسي، إنه "ليس مجرد عتبة رمزية، إنه مستوى جيد، وكما تظهر الحسابات، فإنه يرتبط بانخفاض كبير في انتشار الفيروس وخفض جذري في حالات دخول المستشفى."

وأضاف راسي أن تقليل عدد حالات الدخول إلى المستشفيات كان ضرورياً لتحقيق الانتعاش الاقتصادي لإيطاليا، ولمساعدة نظام الرعاية الصحية الوطني على إعادة التركيز على الخدمات غير المرتبطة بـ كوفيد -19.

اقرأ أيضاً: دراسة تكشف علاقة لقاح كورونا والتهابات القلب

وأوضح المفوض راسي بأنه: "سيتعين علينا الاستمرار في الوصول إلى عتبات أخرى: إما أن تزيد النسب المئوية عن 80 % إذا واصلنا الامتناع عن تطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً، أو 80% من إجمالي السكان، بما في ذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاماً".

سجلت إيطاليا 131،274 حالة وفاة مرتبطة بـ كوفيد -19 منذ تفشي المرض في فبراير من العام الماضي، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وتاسع أعلى حصيلة في العالم.

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!