الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تطرد جنوداً سوريين من مطار T-4 العسكري بحمص
جنود الأسد

أمرت قيادة الحرس الثوري الإيراني بنقل مقاتلين سوريين متعاملين معها بموجب عقود، من مطار T-4 العسكري، إلى تدمر، وذلك خوفاً من إفشاء معلومات سرية عن الأنشطة الإيرانية.


أكّد فصيل الحرس الثوري الإيراني في سوريا، أنه نقل المقاتلين السوريين العاملين في القاعدة الإيرانية بمطار T-4 العسكري شرق حمص، خوفاً من إفشاء معلومات عن الأنشطة الإيرانية إلى القوات الروسية العاملة في سوريا، وذلك وفقاً لموقع (JForum) الإسرائيلي.


وأصدر الحرس الثوري، تعميماً في مطار T-4، أمر بموجبه نقل العناصر، من مختلف الرُتب إلى مدينة تدمر، وإسناد مهمة إليهم، بمراقبة الحواجز وتعزيز مواقع الجيش النظامي، والمشاركة في تسيير دوريات في المنطقة.



مطار تي فور


وأشار الموقع إلى أنّ جنوداً عراقيين وإيرانيين وأفغان، سيحلّون مكان العناصر السوريين البالغ عددهم 130 عنصراً.


اقرأ: مليشيات إيرانية تنصب منصات إطلاق صواريخ وهمية شرق سوريا


وكان الحرس الثوري، سبق، وأن طرد مدنيين سوريين مقيمين في المنطقة المحيطة بالقاعدة الإيرانية، خشية نقلهم معلومات عن تحرّكات عسكرية تجري في المنطقة.


ودفع قرار النقل، العديد من الجنود السوريين، إلى تقديم طلب الاستقالة، لكن قيادة الميليشيا الإيرانية رفضت طلبهم، لحاجتها للمقاتلين.


اقرأ المزيد: قضاة فرنسيون يفتحون تحقيقاً في هجمات كيميائية وقعت في سوريا


تجدر الإشارة إلى أنّ الميليشيات الإيرانية، تفرض سيطرتها على مطار T4، منذ منتصف شباط الماضي، بعد انسحاب القوات الروسية إلى مطار تدمر العسكري ومستودعات مهين، خشية تعرضها للغارات الجوية الإسرائيلية.



ليفانت - JForum

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!