الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تزعم عدم تضرر ميليشياتها بالقصف على سوريا
مليشيات

أوردت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أمس الخميس، عن مساعد لقائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، زعمه أن الغارات الاسرائيلية الاربعاء على مواقع عسكرية في شرق سوريا لم توقع "أي ضحية".


ويتنافى ذلك مع ما أورده المرصد السوري لحقوق الانسان سابقاً، بخصوص مقتل 57 جندياً ومسلحاً موالياً للنظام السوري فجر الأربعاء الماضي، في تلك الغارات التي تشكل الهجوم الاكثر دموية الذي تشنه اسرائيل في سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد.


اقرأ أيضاً: قص أذرع إيران.. عقوبات أمريكية على قائد أركان الحشد الشعبي


وأردف المرصد أن الضربات التي طالت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في محيط مدينة دير الزور وفي صحراء البوكمال والميادين، أدت إلى مقتل 14 من قوات النظام على الاقل و43 من عناصر الفصائل الموالية لإيران بينهم 16 عراقياً و11 أفغانياً.


وعقبت وكالة فارس بالادعاء أن تلك المعلومات "أكاذيب ودعاية إعلامية" وذلك نقلاً عن أحاد كريم خاني، مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري المكلف الشؤون السياسية، مردفاً أن "هذا الهجوم لم يسفر عن أي ضحية".


مليشيات إيرانية


وتعتبر إيران الداعم الرئيسي للنظام السوري الى جانب روسيا، وهي حاضرة في سوريا عبر ما تسميه طهران "مستشارين عسكريين" مكلفين تدريب "المتطوعين" الأجانب.


وتوسعت في الأسابيع الأخيرة، الهجمات المنسوبة الى اسرائيل في شرق سوريا، حيث ينتشر مسلحون أجانب يحظون برعاية ايرانية في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!