الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تتهم واشنطن بالسعي إلى التواجد باليمن.. بدل السعودية

إيران تتهم واشنطن بالسعي إلى التواجد باليمن.. بدل السعودية
الجيش الوطني اليمني

عدّ السفير الإيراني لدى الحوثي في صنعاء، وهو حسن إيرلو، أنّ قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بوقف دعم حملة التحالف العربي في اليمن، يعود سببه إلى سعي الولايات المتحدة فرض وجود عسكري مباشر لها هناك. السعودية


وذكر إيرلو، ضمن تغريدة عرضها مساء أمس الجمعة، على حسابه في "تويتر": "أمريكا الشيطان الأكبر، ولسنا متفائلين بحديث الأمريكي، وبالتأكيد فالإدارة الجديدة لها سياسة مختلفة عن سابقاتها وهو فرض الحضور السياسي والعسكري مباشرة في اليمن، كما حدث في كل من العراق وسوريا".


اقرأ أيضاً: الخارجية اليمنية: الحوثي يُجنّد الأطفال ويستخدمهم كدروع بشرية


وأردف إيرلو: "يجب أن نعوّل على الله وعلى الشعب اليمني الذي اكتسب مقاومة وصموداً أسطورياً وسيستمر حتى النصر"، وذلك عقب إعلان الرئيس بايدن، يوم الخميس الماضي، عن إيقاف الولايات المتحدة دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، بيد أنّه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.


كما شدّد الرئيس الأمريكي الجديد على أنّ بلاده ستكثّف جهودها الساعية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية. السعودية


اليمن


هذا وكان قد علق وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على وقف دعم الولايات المتحدة لعمليات التحالف في اليمن، قائلا: "سنواصل الوقوف معا في وجه أعدائنا المشتركين".


وذكر الجبير في تغريدة عبر "تويتر": "خطاب الرئيس جو بايدن كان تاريخياً وأكد التزام أمريكا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات والتعامل مع التحديات.. نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات كما فعلنا منذ أكثر من سبعة عقود"، مضيفاً: "لقد سفكت دولنا الدماء في تحرير الكويت وفي محاربة القاعدة، بما في ذلك باليمن، وداعش في سوريا، وسنواصل الوقوف معاً في وجه أعدائنا المشتركين". السعودية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!