الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا

إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا
إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظل كورونا

تسعى الشركات العالمية الرائجة في علوم التكنلوجيا في محاربة كورونا، من خلال العلم التقني الرائج في عالمنا هذا،  لتطوير آلية البحث عن معلومات دقيقة غير مزيفة تساعد المستخدمين على الحصول عليها بدون جهد.


ومنذ أن أعلنت منظمة الصّحة العالميّة عن حالة الطوارئ الصحيّة العامّة إثر تفشّي الفيروس "كوفيد-19 " في يناير الماضي، اتخذت معظم الشركات خطوات لمساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات الصحيحة .


ومن خلال هذه المواقع ساهمت "منصّة إنستغرام" من تطوير عمليات البحث من أجل الحصول على المعلومة الصحيحة لوباء كورونا المستجدّ .


أطلق تطبيق  إنستغرام ملصق "خليك_بالبيت" أو "Stay Home". وستتم إضافة أي حسابات تتابعها وتستخدم الملصق نفسه إلى القصة المشتركة على إنستغرام (shared Instagram story)، مما يسمح بمعرفة كيف يمارس الآخرون التباعد الاجتماعي في هذا الوقت.


وتضمنت هذه التحديثات، المزيد من الموارد التعليمية في قائمة إنستجغرام للبحث (Instagram Search).


1- خاصيّة جديدة لتصفّح إنستغرام مع الأصدقاء عبر دردشات الفيديو (video chat).


2- إزالة خاصيّة التوصيات (recommendations) لحسابات كورونا المستجد ، ما لم يتم نشرها من قبل منظمة صحيّة معتمدة وذات مصداقيّة.


3- نشر ملصق التبرع (donation sticker) في المزيد من البلدان، ومساعدة الأشخاص في العثور على المنظمات غير الربحية ذات الصلة لدعمها.


4- إنشاء قصة مشتركة (shared story) لمساعدة أولئك الذين يطبقون إجراءات التباعد الاجتماعي على التواصل مع الآخرين، باستخدام ملصق "خليك_بالبيت" (Stay Home)


5- إضافة ملصقات (stickers) لوضع المعلومات الدقيقة والمهمّة والمعتمدة تحت دائرة الضوء.


ويسعى إنستغرام من الحدّ من انتشار المعلومات الخاطئة والمضلّلة وترويج الشائعات، من خلال نشر بعض المستخدمين لمنشورات مضللة.


اقرأ المزيد : هواوي تطلق "الساعة الذكية" في ظلّ كورونا


ولمنع البعض من استغلال حالة الطوارئ الصحيّة العامّة ، تم وضع العديد من السياسات الجديدة موضع التنفيذ.


حيث تمّ حظر نشر الإعلانات المضللة (misleading ads) لمنتجات تروّج لعلاجات أكيدة للمرض الناتج عن كوفيد-19 بطرق تدعو للهلع.


وحظر الإعلانات والمحتوى التجاري الذي يروّج لمستلزمات طبية معينة، بما في ذلك أقنعة الوجه. وتمّ إزالة البحث عن تأثيرات الواقع المعزّز (AR effects) حول كوفيد-19، إلا إذا تم تطويرها بالشراكة مع منظمة صحيّة موثوقة ومعتمدة.


اقرأ أيضاً : غوغل يساعدك على التخلّص من الملل في الحجر المنزلي!


وفي عدة دول عربية بدأت السلطات بمحاربة مروجي الشائعات، أو الأخبار الزائفة خلال الأزمة الحالية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


ليفانت - البيان 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!