الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إنجازات حواء المنصوري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

إنجازات حواء المنصوري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
إنجازات حواء المنصوري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، تشارك الدكتورة حواء المنصوري قصة نجاحها المهني الذي قدمت من خلاله مثالاً يُحتذى به، في الإصرار وتحدي الصعاب وصولاً إلى النجاح والتميز.


الدكتورة حوّاء الضحاك المنصوري، استشارية الغدد الصماء والسكري، نائبة المدير الطبي في مركز "إمبريال كوليدج لندن للسكري"، والتي درست وأقامت في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 15 عاماً عملت على اختراع أنبوب للقسطرة عبر الوريد.


حول أهمية هذا الاختراع تقول "المنصوري": " في البداية كان استخدام ذلك الأنبوب في الذراعين والساقين والآن بعد نجاح الفكرة وتطورها أصبح استخدامه للأوردة الرئيسية كبيرة الحجم في وسط الجسم، ويمكن وضعه بشكل دقيق في الجسم، إذ يمكن رؤيته بوضوح عند تثبيته عبر جهاز الأمواج الصوتية. وحول مميزات أنبوب القسطرة الذي اخترعته توضح أنه يتميز بقدرته على اختراق الجسم بسهولة وباستخدام يد واحدة من خلال الموجات الصوتية التي تتيح للأطباء رؤية الشرايين خلال الجراحة، ما يعطي نتائج دقيقة، مقارنة بأنبوب القسطرة القديم.


وتجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، قد قدّم الطبيبة "حوّاء المنصوري" في القمة العالمية للحكومات لعام 2014 باعتبارها نموذجاً إماراتياً للنجاح في مجال التعليم والابتكار. وفي عام 2014 حصلت الدكتورة حواء المنصوري على جائزة «أوائل الإمارات» المرموقة، والتي يمنحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. ومنذ ذلك الوقت أصبحت رئيسة التشريفات في عدة فعاليات، بما فيها المحاضرات الرمضانية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وكانت متحدثة في مؤتمر ميلكن في أبوظبي ( Milken) سنة 2018 وأيضاً في لوس أنجلوس في السنة نفسها حيث تحدثت عن التأثير الاقتصادي لمرض السكري. بالإضافة إلى مشاركتها في عاصفة الفكر في «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، إذ أسهمت في نقاشات حول موضوع الصحة، المستقبل، والذكاء الصناعي وتطبيقاته في المجال الصحي



إنجازات حواء المنصوري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية  

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!