الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعلام: الداخلية الكويتية توقف جميع أنواع التأشيرات للبنانيين

إعلام: الداخلية الكويتية توقف جميع أنواع التأشيرات للبنانيين
الكويت/ أرشيفية
قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأربعاء، عن ما قالت عنه بأنه "مصدر أمني مطلع"، بأن وزارة الداخلية الكويتية قررت إيقاف إصدار جميع أنواع التأشيرات للبنانيين حتى إشعار آخر.

ونقلت الصحيفة عن المصدر بأن: "من لديهم إقامات داخل البلاد من اللبنانيين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد".

وأوضحت الصحيفة، وفق المصدر، إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سوا أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول "فيز العمل".

https://twitter.com/alqabas/status/1458359477888036865

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت إلقاء القبض على 8 متهمين جدد في قضية "دعم تنظيم حزب الله" وتبييض الأموال، ليصل عدد الموقوفين إلى 16 متهماً، حَسَبَ ما أوردته صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الأربعاء.

والخميس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على مجموعة قالت إنها "تابعة لحزب الله نشطت في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن". وطلبت النيابة العامة من إدارة أمن الدولة إجراء المزيد من البحث والتحريات حول مصدر الأموال المرصودة، وما إذا كان هناك متهمون آخرون.

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

وكانت الكويت قد استدعت سفيرها من بيروت، أواخر أكتوبر الفائت، وطلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد، احتجاجاً على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن.

اقرأ أيضاً: الكويت تطيح بخلية تابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية

واتخذت السعودية والبحرين إجراءات شملت طرد السفراء اللبنانيين واستدعاء سفرائهم من لبنان، رداً على تصريحات قرداحي التي انتقد فيها الدور السعودي في الحرب اليمنية، وشملت إجراءات السعودية حظر جميع الواردات من لبنان.

من جهته، قال قرداحي في أحاديث سابقة إن التصريحات كانت قبل شهر تقريباً من توليه منصبه، وإنه لن يستقيل بسبب تلك الواقعة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!